الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتهدئة حروق الشمس وحبوب البشرة.. 7 علاجات منزلية لمشاكل الصيف

الخميس 03/يونيو/2021 - 12:28 م
 7 علاجات منزلية
7 علاجات منزلية لمشاكل الصيف

درجة الحرارة المرتفعة يمكن أن تسبب العديد من المشكلات للبشرة والشعر، ولكن لحُسْن الحظ يمكن استخدام العديد من الأشياء البسيطة الموجودة في كل منزل لعلاج مشاكل الصيف والتغلب عليها.

«هيرنيوز ترصد» 7 علاجات منزلية لمشاكل الصيف المزعجة:

1- استخدمي الخل لتهدئة حروق الشمس

يحتوي الخل على حمض الخليك وهو أحد مكونات الأسبرين، ويمكن أن يساعد في تخفيف ألم حروق الشمس والحكة والالتهاب. انقع بضع أوراق من المناشف الورقية في الخل الأبيض وضعها على المناطق المحروقة. اتركيهم حتى تجف المناشف. كرر حسب الحاجة.

2. استخدمي صودا الخبز لتبريد الطفح الحراري

قومي بنقع عدة ملاعق كبيرة من مسحوق صودا الخبز في حوض الاستحمام وسوف يخفف ذلك من الحكة ويجعلك تشعرين براحة أكبر بينما يشفى الطفح الجلدي ويمكنكِ أيضًا استبدالها بدقيق الشوفان المطحون جيدًا.

3.استخدمي الصبار لعلاج حبوب البشرة

أولًا، حافظي على نظافة وجهك بالصابون والماء وقومي بوضع القليل من هلام الصبار على الحبوب وتغطيتها بضمادة للمساعدة على الشفاء ولكن تأكدي من استخدام هلام النبات النقي حيث تحتوي بعض المنتجات المصنعة على مكونات لها تأثير تجفيف، مثل الكحول.

4. الثوم لإيقاف أذن السباح

تُعد أذن السباح عدوى تصيب قناة الأذن الخارجية ويحدث ذلك عندما يحبس الماء في أذنيكِ ويسمح للبكتيريا أو الفطريات بالازدهار ويمكنك الاستفادة من خصائص الثوم القوية المضادة للبكتيريا واستخدام هذه العشبة في قطرات الأذن يمكنك شراء زيت الثوم أو صنعه بنفسك وابشري ثلاث فصوص متوسطة من الثوم وضعها في طبق وغطيها بزيت الزيتون واتركي الخليط طوال الليل وقومي بتصفية الثوم ووضع ثلاث قطرات في الأذن المصابة.

5. زيت النعناع لتخفيف لدغات الحشرات

بدلًا من الحكة، ضع قطرة أو قطرتين من زيت النعناع وله تأثير تبريد، ويزيد أيضًا من الدورة الدموية في اللدغة، مما يسرع عملية الشفاء وأيضا، إذا كان لديكِ معجون أسنان يحتوي على زيت النعناع، فقم بوضع القليل منه.

6- استخدمي العسل لعلاج الجروح والخدوش

ضعي القليل من العسل على الجرح ثم غطيه بضمادة. العسل له خصائص مضادة للبكتيريا، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يسرع من التئام الجروح. يعتقد بعض الأطباء في بعض الحالات أن العسل قد يكون أفضل من كريمات المضادات الحيوية.

7. استخدمي الأفوكادو لتنشيط الشعر الجاف

كل تلك الشمس والماء والكلور جعلت شعرك جافًا وخشنًا وهشًا ومتطايرًا؟. يرطب الأفوكادو خصلات الشعر ويغذيها بالبروتين، مما يجعلها أقوى. امزجي جيدًا ثمرة أفوكادو ناضجة ومقشرة مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. ضعيه على الشعر المغسول حديثًا، ووزعيه حتى الأطراف. غطي فروة رأسك بغطاء الشامبو أو كيس بلاستيكي وانتظري 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا.

ads
ads