الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للطمأنينة وهدوء النفس والسعادة.. اعرفي أدعية «إمام الدعاة» (فيديو)

الخميس 03/يونيو/2021 - 11:15 ص
 الشيخ محمد متولي
الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة

قال الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة: عجبت لمن عرف القرآن الكريم ولم يفهم أنه مفتاح السعادة والطمأنينة، وهدوء النفس والسكينة؛ لما به من كنوز ربانية أرسلها الله لعباده على الأرض في كل مكان وزمان لتحميهم من وساوس الشيطان، وكيد البشر وظلمهم وشَرِّهم.
وتابع: القرآن الكريم حينما يُقرأ من أي قارئ يجب أن يُنصت له؛ لأنه كلام الله، مشيرا إلى أن المستمع يجب أن يشعر بأن الله يحدثه؛ فيجب عليه أن ينصت ويستمع أدبًا واحترامًا لجلاله وعظمة سلطانه.
وأضاف الشعراوي، في حديث "من خواطر الشعراوي" المذاع على قناة المحور، أنه عندما يشعر المسلم بالخوف -أي الخوف من شيء يعلمه سواء كان شخصا أو الخوف من حدوث شيء- يقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، فهذا الدعاء يوكل المخافة إلى الله.
وأشار الشعراوي إلى أنه عندما يشعر الانسان -رجلًا كان أو امرأة- بالغم أي الغم والحزن من شيء غير معلوم، يجب أن يدعي ويكون: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
وتابع: وعجبت لما كاد به الناس ولم يقل: "وأفوض أمري إلى الله"، وعجبت لمن طلب الدنيا وزينتها فكيف لا يفزع إلى أمر الله "ما شاء الله لا قوة إلى بالله".
واختتم الشيخ الشعراوي، لا يجرؤ الشيطان أن يوسوس إليك إذا كنت في معية الله وحضوره في أي عبادة من العبادات، مشيرًا إلى أن الاستعاذة من الشيطان الرجيم تطرد الشيطان وتنفيه من مكانك.

ads
ads