الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"جوزي سرق مني فلوسي.. أعمل إيه؟".. مبروك عطية يجيب

الخميس 03/يونيو/2021 - 11:04 ص
جوزي سرق مني فلوسي..
جوزي سرق مني فلوسي.. اعمل ايه

ورد سؤال للدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حيث قالت المتصلة: إنها كانت أرملة وتزوجها رجل لديه ابنتان فوضعت هذه السيدة ثقتها الكبيرة فيه، وكانت تعمل في إحدى الدولة الخليجية وكان لديها رصيد كبير في البنك، ولم تبخل عليه أو على بناته ووقفت بجانبه، وأنفقت على بناته من مالها أثناء دراستهما التعليمية حتى تخرجا في الجامعات وتقلدا المناصب وتزوجا.
وأضافت: ثم قامت بعمل توكيل عام لزوجها حتى لا تخرج من المنزل ويقوم هو بالتعامل مع البنك، وطلب منها وضع أمواله على أموالها وقام بالاستيلاء على أموالها وطلقها قبل وفاته.
وأجاب الدكتور عطية مبروك قائلا: إن أكل أموال الناس من الكبائر خصوصا لو كانت زوجته لأنه لا يحق للرجل أن يأخذ جنيها واحدا من مال زوجته إلا برضاها وعن طيب خاطر منها لأن القوامة للرجل وعليه الصداق والنفقة لمنزل الزوجية، مشيرا إلى أن زوجها الأن في ذمة الله إن شاءت سامحته، وإن لم تشاء فلا وِزْرَ عليها وحقها عند الله.
وسألت السيدة سؤالا آخر بأنها أهدت شقيقتها شقة باسمها من مالها الخاص وأخواتها الأخريات غاضبين من ذلك، فماذا تفعل؟
فأجاب عطية خلال برنامج "الموعظة الحسنة"، المذاع على فضائية "دريم: أن مالها الخاص من حقها أن تهديه أو توهبه أو تعطيه لمن تشاء ولا يحق لأحد التدخل فيما لا يعنيه.

ads
ads