السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الصودا والنشا.. وصفات طبيعية لترطيب وتفتيح اليدين

الخميس 03/يونيو/2021 - 05:50 م
وصفات طبيعية لترطيب
وصفات طبيعية لترطيب وتفتيح اليدين

تطمح كل فتاة وسيدة في الوصول لدرجة عالية من ترطيب وتفتيح اليدين، فاليدان هما جزء أساسي من مظهر الفتاة أو السيدة، وقد تُسبب إحراجًا لها بسبب استمرارها سواء لتعرضها للشمس أو أمور أخرى، وبعضهن لا يفضلن اللجوء لمراكز التجميل، ولا يعرفن طُرق ترطيب وتفتيح اليدين طبيعيًا.

بوابة «هير نيوز»، تقدم وصفات طبيعية لترطيب وتفتيح اليدين

1- وصفة النشا لتفتيح وترطيب اليدين

المكونات:

ملعقة من النشا

ملعقة من الخل

طريقة الاستخدام

يتم مزج المكونات جيدًا حتى يتجانسوا، ثم يتم غسل اليدين بماء دافئ، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على اليدين ويفرك بحركة دائرية، ويوضع الخليط لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل اليدين، وبعد ذلك نضع كريم مرطب، وسوف نرى في النهاية مدى استفادة اليدين من تلك الوصفة، حيث من أفضل وصفات لترطيب وتفتيح اليدين.

2- وصفة البكينج صودا لتفتيح اليدين

المكونات:

نصف ليمونة

ملعقة صغيرة من البيكنج صودا

طريقة الاستخدام:
نضع نصف الليمونة بدون عصرها على البيكنج صودا، ثم نفرك الليمونة على اليدين بحركة دائرية، لمدة خمس دقائق، ثم نغسل اليدين بماء دافئ، وبعد ذلك نضع كريم مرطب، ستتخلصين من الجلد الميت ومدى ترطيب وتفتيح اليدين.

3- وصفة القهوة لتفتيح وترطيب اليدين

المكونات:

ملعقتان من القهوة

ملعقتان من زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام:
وضع القهوة وزيت جوز الهند في وعاء، ثم يتم تدليك اليدين بحركة دائرية بتلك الخلطة لمدة خمس دقائق، ثم يتم غسل اليدين، وسوف نرى النتيجة النهائية، والقهوة هي مكون طبيعي يتفاعل مع البشرة جيدا ويفتحها بشكل ملحوظ، لأنها غنية بعناصر عديدة ومفيدة للبشرة ومعظمنا نجهل فوائدها.

4- وصفة الزبادي لترطيب وتفتيح اليدين

المكونات:

ملعقتان من الزبادي

طريقة الاستخدام:
يتم وضع ملعقتين الزبادي على اليدين، ثم يتم تدليكه بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يترك حتى يجف على اليدين، وبعد ذلك يتم فركه بحركة دائرية، ثم غسل اليدين بماء دافئ وكرريها لمدة 10 أيام ستلاحظين الفرق.

5- وصفة السكر لتفتيح اليدين

المكونات:

ملعقة من السكر

قطرتان من الليمون

ملعقة زيت زيتون

اقرأ أيضًا.. 

طريقة الاستخدام
خلط تلك المكونات حتى يتم دمجها جيدا، ثم يتم غسل اليدين بماء دافئ، ثم توضع الوصفة على اليدين ويتم فركها بحركة دائرية لمدة خمس دقائق. وبعد ذلك تغسل اليدين بماء دافئ.

ads
ads