الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جل الصبار.. حل سحري وسريع للوقاية من حروق الشمس

الخميس 03/يونيو/2021 - 02:10 م
حل سحري وسريع للوقاية
حل سحري وسريع للوقاية من حروق الشمس

في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة، وتخشى الفتيات من الإصابة بحروق الشمس أو التصبغات التي تسببها أشعة الشمس الضارة على البشرة؛ ولذلك يبحثن عن كريم جيد، يقي من أشعة الشمس الضارة.

وأشارت خبيرة التجميل منى رزق، إلى أحد المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة والوقاية من حروق الشمس، وهو جل الصبار الطبيعي.

وأكدت منى رزق، أن جل الصبار يمكن استخدامه كمضاد للالتهابات والحروق، ويمكن استخدامه كواقي شمس، وذلك عند تحضيره في وصفة طبيعية تحتوي على الآتي:

ملعقة من الشاي الأخضر ووضعها في كوب ماء ساخن، ونتركها حتى تبرد وبعد ذلك تصفيتها جيدًا ثم أضيفي لها نصف كوب من جل الصبار.
ويمكن دهان ذلك الخليط على بشرتك قبل التعرض للشمس بشكل يومي، حيث إن الشاي الأخضر مضاد للأكسدة، ويحجب أشعة الشمس الضارة عن الوصول إلى بشرتك.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام جل الصبار من علاج حروق الشمس والالتهابات في البشرة، وهي عن طريق وضع جل الصبار في قوالب الثلج وبعد أن تجمد يمكن استخدامها بتمريرها على البشرة حيث تقوم بترطيب الجلد والتقليل من الالتهابات والتورم.

ويمكن استخدام كل الصبار في صنع مقشر للبشرة، من خلال إضافة 5 معالق من السكر البني إلى كوب من جل الصبار مع خلطهم جيدًا وتدليك البشرة حتى يتم التخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة جيدًا، ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد بعد ربع ساعة.

وهناك عند فوائد واستخدامات مذهلة لنكون لك الصبار على البشرة فهو أيضًا يشد ترهلات الجلد ويحمي من الإصابة بالتجاعيد، وذلك عن طريق تحضير خلطة حب الصبار مع ملعقتين من عسل النحل لعمل خليط يتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسله بعد ذلك، وستلاحظين الفرق على جمال ونضارة بشرتك.

ads
ads