السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاتن تطالب بحضانة طفلتها: «بنتي دخلت الأحداث بسببه وخايفة على التانية»

الجمعة 04/يونيو/2021 - 08:34 م
هير نيوز

«طردني من بيتي، واتهمني في أخلاقي، ورفض يصرف علينا، وبسببه بنتي في الأحداث بتهمة الآداب»، بتلك الكلمات وقفت " فاتن. خ"، أمام محكمة الأسرة تطالب بضم حضانة طفلتها الصغرى بعدما تسبب زوجها "غفران. ح" في حبس الكبري بقضية آداب.

بداية الواقعة
وقالت فاتن أن زوجها رجل لايخاف الله، وتسبق يديه كلماته، ويعاقبها كما يعاقب طفلتيه الصغيرتين، رافضا الانفاق عليهما الأمر الذي اضطرها للعمل عاملة نظافة بإحدى الفنادق ليتهمها بسوء الخلق ويطلقها ليحرمها من أطفالها « حاولت كتير أوسط قرايبي يتكلموا معاه، بس هو موافقش وسوء سمعتي وسط الناس، وهددني لو كلمت عيالي ولا قربته منه ومنهم هيتهمني في محضر رسمي بقضية زنا، وعشان كده خوفت وبعدت عنه».

«عشان أطمن على بناتي كنت بسأل عليهم الجيران، ودايما كان بيضرب بنتي الكبيرة ويتهمها بإنها بتمشي مع شباب ويقولها طالعة لامك»، لتصرخ الزوجة بأنه كان يهدد طفلتها الكبرى بأنه سيقتلها بسبب أفعالها المشينة، الأمر الذي دفع الفتاة للهرب والإقامة في الشارع، وسقطت دون وعي منها مع سماسرة الجسد، ومارست الرذيلة وبعدها سقطت بيد مصلحة الأحداث.

وقررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة  للحصول على حضانة طفلتها الصغرى قبل أن يضيع مستقبلها كشقيقتها.

اقرأ أيضًا.. 

ونص مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد علي تغير ترتيب الأب في حضانة الطفل لرقم 4 بدلا من رقم 16 ووفقا للقانون يثبت حق حضانة الصغير للأم وللأب وللمحارم من النساء مقدما فيه من يدلي بالأم على من يدلي بالأب ومعتبرا فيه الأقرب من الجهتين وفقا للترتيب التالي:

الأم – أم الأم – أم الأب – الأب – الأخوات بتقديم الشقيقة ثم الأخت لأم ثم الأخت لأب – الخالات بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخت بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخ – العمات –خالات الأم – خالات الأب-عمات الأم – عمات الأب – العصبيات من الرجال بحسب ترتيب الاستحقاق في الإرث – الجد لأم –الأخ لأم.

ads