الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها خفض مستويات الكوليسترول.. 12 فائدة صحية للكمثرى

الجمعة 04/يونيو/2021 - 01:12 م
أبرزها خفض مستويات
أبرزها خفض مستويات الكوليسترول.. 12 فائدة صحية للكمثرى

الكمثرى واحدة من أفضل الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة ومن المثير للاهتمام، إن قشورها أيضا تحتوي على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة مثل الأجزاء اللحمية من الفاكهة.

«هير نيوز» تستعرض أهم فوائد الكمثرى، ومنها:

1: خفض ضغط الدم
تحتوي الكمثرى على مضادات الأكسدة والجلوتاثيون، وهي مادة مضادة للسرطان، وتعمل على تقليل ضغط الدم وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

2: الوقاية من السرطان
تحتوي الكمثرى على النحاس وفيتامين C الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الآثار الضارة للجذور الحرة وبالتالي الوقاية من الإصابة بالسرطان.

3: خفض مستويات الكوليسترول
يساعد البكتين، وهو مكون هلامي طبيعي يتم الحصول عليه من التفاح والحمضيات والكمثرى في تقليل نسبة الكوليسترول في الأوعية الدموية ولقد وجد من خلال الأبحاث أن الكمثرى لديها القدرة على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 50 في المائة.

4: تعزز صحة القولون
تحتوي الكمثرى على قدر كبير من الألياف المفيدة لصحة القولون وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون حيث توفر الكمثرى المتوسطة حوالي 2.2 جرام من الألياف غير القابلة للذوبان وحوالي 3.3 جرام من الألياف القابلة للذوبان. باختصار 5.5 جرام من ألياف الكمثرى ستزودك بـ 14 إلى 26 % من احتياجك اليومي.

5: التخفيف من الإمساك
الكمثرى ثمار ممتازة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك. يحتوي البكتين الموجود فيها على خصائص ملين خفيفة وكذلك مدر للبول، وبالتالي يعزز حركات الأمعاء السليمة.

6: تمد الجسم بالطاقة
الكميات الكبيرة من الفركتوز والجلوكوز في الكمثرى تجعلها مصدرًا رائعًا للطاقة.

7: تخفيف الحمى
تحتوي الكمثرى على خاصية التبريد فيها، وبالتالي فهي مثالية لمكافحة الحمى وكل ما تحتاجه هو كوب من عصير الكمثرى للتخلص من الحمى من الجسم.

اقرأ أيضًا.. 

8: تقي من هشاشة العظام
بفضل الكميات الكبيرة من البورون في الكمثرى، يتم الاحتفاظ بمستويات الكالسيوم عند المستويات المرغوبة في الجسم، وبالتالي منع ظهور هشاشة العظام.

9: الوقاية من العيوب الخلقية لدى الجنين
تحدث بعض العيوب الخلقية بسبب نقص حمض الفوليك في وجبات المرأة الحامل. الكمثرى غنية بحمض الفوليك أو الفولات، وبالتالي تمنع العيوب الخلقية للجنين أثناء الحمل.

10: تعزز صحة الجهاز التنفسي
تعزز الكمثرى صحة الجهاز التنفسي خاصة عند الأطفال عن طريق إزالة البلغم المسؤول عن ضيق التنفس الشائع لدى هؤلاء الصغار.

11: خصائص مضادة للحساسية
من غير المحتمل أن تكون هناك ردود فعل تحسسية عند تناول الكمثرى. نتيجة لذلك، تعتبر الكمثرى آمنة للاستهلاك حتى للأطفال لأنها لا تسبب الحساسية.

12: مضادات مرض السكر
يسجل الكمثرى مؤشرًا منخفضًا لنسبة السكر في الدم، لا يمكن أن تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم في أي وقت. لذا، يمكنك أكلها دون القلق بشأن مستويات السكر في الدم.

ads
ads