الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتتمتعي بحياة سعيدة.. أشياء لا تفعليها بعد عودة زوجك من العمل

السبت 05/يونيو/2021 - 01:17 ص
هير نيوز

تسعى كل امرأة للحصول على حياة زوجية سعيدة تتحقق فيها كل أحلامها وآمالها، ولكن الواقع يكون عكس ذلك فالحياة مليئة بالضغوط والصراعات والمصاعب تتطلب منكِ أن تكوني امرأة قوية ومثابرة وذكية تحافظين على زواجك من الانهيار من خلال حكمتك في التصرف وتدبير الأمور، دون البحث عن المثالية في زوجك!.

وكشف موقع "womans day " الأمريكي، وفقًا لخبيرة العلاقات الأسرية الدكتورة جوديث رايت، عن بعض الأخطاء والأشياء التي تفعلها المرأة مع زوجها خاصة في وقت عودته من العمل وقد تؤدي إلى تدمير علاقتهما الزوجية وأحيانًا يصل الأمر إلى الطلاق.

وإليكِ أبرز تلك الأخطاء التي يجب أن تبتعدي عنها تمامًا حتى تحصلي على حياة زوجية سعيدة ومستقرة:

1- توجيه الاتهام المستمر
إذا وجدتي نفسك دائمة اللوم والعتاب لزوجك على كل شيء، يحب أن تعرفي أنك في طريقك لتدمير علاقتكما، فتوجيه الاتهام والإشارة بأصابعك له دائما على أنه المذنب دليل على أنك لا تعترفي بخطأك فلا يوجد هناك شخص لا يخطئ أبدًا.

وخاصة توجيه اللوم للزوج بمجرد وصوله إلى المنزل يكون شيء خطير يهدد علاقتكما معا، فيجب أن تدركي أن زوجك متعب في ذلك الوقت ومن الأفضل تأجيل العتاب والمناقشة دون لوم حتى وقت آخر في هدوء.

2- الصراخ الدائم عند إيجاد شيء متسخ أو غير مرتب
تقول خبيرة العلاقات الأسرية الدكتورة جوديث رايت، إن النساء جميعًا لديهن تلك الصفة فعندما تشعر أن المسؤوليات في المنزل فوق عاتقها هي فقط تبدأ في الصراخ وإلقاء اللوم على الطرف الآخر، ولكن هذا تصرف خاطيء ولن يحل الأمور أبدا بل يمكن أن يعقدها.

وعلى سبيل المثال، عندما تجد المرأة جوارب متسخة على الأرض أو أحد أفراد المنزل ألقى الأشياء على الأرض دون اهتمام لتنظيفها، تبدأ المرأة في الصراخ لأنها تشعر أن مجهودها لا يقدر في المنزل ولا احد يساعدها.

ولكن لا تفعلي ذلك وخاصة عند عودة زوجك من العمل، فهو يكون متعب وغير مستعد لسماع صراخ وصراعات معك، ولكن يمكنك الانتظار لوقت آخر والتحدث وطلب أن يشعر الباقين بتعبك ومجهودك ويقدمون على مساعدتك.

3- حقائب التسوق والفواتير
عند قدوم زوجك من العمل لا يجب أن تقدمين به حقائب التسوق على الفور والشكوى من الأمور المادية أو طلب الكثير من الأشياء، بل يكون من الأفضل إخفاء حقائب التسوق أو الفواتير المطلوب منه دفعها حتى وقت آخر، ليكون قادرا على التركيز والتفكير في السداد.

4- التعبير عن غضبك بشكل خاطئ
أحيانًا تعتقد النساء أنها عندما تكون غاضبة لا يجب أن تتحدث مع زوجها عند عودته من العمل، ولكن في المقابل تظهر غضبها ذلك من خلال النظرات أو التصرفات التي تدل على غضبها.

وهذا تصرف خاطيء تمامًا فيجب أن تدركي أن زوجك لا يعرف ما بك، فإذا تصرفتي معه هكذا عند عودته من المنزل دون أن يعرف ما بك، سوف يشعر أنك لا تحبينه وتضغطين عليه أكثر من العمل ويهدد ذلك علاقتكما، بل يجب أن تتحملي وتكوني هادئة وبشوشة حتى يحين وقت الحديث.

ads
ads