الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها تنظيم غرفة المذاكرة.. تعرفي على أهم 4 خطوات النجاح في الامتحانات

السبت 05/يونيو/2021 - 07:00 ص
هير نيوز

تشير الأبحاث العلمية إلى أن تنظيم الغرفة التي يذاكر بها الطلاب في المنزل هي من أهم خطوات النجاح، وقد تستغرب تلك المعلومة وتظن أنها خاطئة إلا أن ترتيب غرفة المذاكرة بالفعل أثبتت نتائج مذهلة في قدرة الطلاب على المذاكرة وتحقيق درجات عالية في الامتحانات.

ومع اقتراب بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2021، تعرفي على قواعد تنظيم غرفة المذاكرة حتى يمكنك القدرة على المذاكرة بشكل أفضل:

1- تخصيص مكان هادئ بعيد عن الضوضاء
من الضروري أن تخصصي مكان هادئ وخالٍ من الضوضاء للمذاكرة، إما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو باليد على الأوراق.

وعند الجلوس في مكان خالي من الضوضاء أو البعد عن التعرض للحديث مع أحد الأشخاص في المنزل، يمكنك المذاكرة بشكل أفضل دون تشتت أو تشويش لمعلوماتك.

2- تهيئة المكان للمذاكرة فقط
إذا كان المكان المخصص للمذاكرة هو المكان الذي يمكنك تناول الطعام والشراب فيه أو حتى النوم، فيكون ذلك أمر خاطيء يعرضك للفشل في المذاكرة والتشتت في كل المعلومات.

ولكن يمكنك تهيئة المكان المخصص للمذاكرة عن طريق وضع الكتب والاقلام ومكتب مريح للجلوس مع تخصيص جو ملائم للمذاكرة.

3- تنظيم ملفاتك والكتب في غرفتك
إن ترك الأشياء الخاصة بالمذاكرة مبعثرة في جميع أرجاء الغرفة شيء صعب جدًا يسبب لك التشتت وعدم القدرة على التركيز، فإن تنظيم الغرفة جيدا والكتب والأوراق ووضع كل شيء في مكانه المخصص يساعد على الشعور بالراحة النفسية والقدرة على المذاكرة بتركيز وحالة نفسية جيدة.

4- اتباع روتين معين
تخصيص روتين معين يكون شيء رائع في التشجيع على المذاكرة، حيث يساعدك ذلك على المذاكرة بشكل جيد عن طريق المذاكرة كل يوم في ميعاد معين، والدخول إلى غرفتك المخصص للمذاكرة في ذلك الوقت والخروج منها بعد الانتهاء من المذاكرة حتى لا تصاب بالملل والقدرة على المذاكرة لفترة أطول.

اقرأ أيضًا..

ads
ads