السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يعقد برنامج التثقيف المالي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

الجمعة 04/يونيو/2021 - 08:56 م
هير نيوز

عقد المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، دورة الاعتماد الثانية لبرنامج التثقيف المالي في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس واستمر لمدة 5 أيام في الفترة من ٣٠ مايو إلى ٣ يونيو الجاري.

هذا وقد جاءت هذه الدورة بعد تنفيذ تدريب للمدربين TOT شارك فيه 21 مدربا ومدربة وتم توجيههم بإعداد خطة تدريبية لتنفيذ ما لا يقل عن 3 دورات تدريبية، ليكونوا مدربات معتمدات لبرنامج التثقيف المالي بجمهورية مصر العربية.

ويعد برنامج التثقيف المالي، أحد البرامج التدريبية التى تهدف إلى تعليم السيدات كيفية وضع الأهداف المالية وإعداد الموازنة وأساليب الادخار والقروض بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

يذكر أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور الهيئات الشريكة في مواجهة التحديات التى تواجه المرأة في سوق العمل وتعزيز القدرات الوظيفية وريادة الأعمال والعمل اللائق.

جدير بالذكر أن دورة الاعتماد للمجموعة الاولى عقدت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية فى الفترة من ٢٣ مايو إلى ٢٧مايو ٢٠٢١ لتأهيل مجموعة الأولى من المدربين والمدربات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads