الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شكاوى من صعوبة «اللغة العربية» بإعدادية الجيزة.. و«التعليم» ترد

السبت 05/يونيو/2021 - 01:29 م
شكاوى من صعوبة اللغة
شكاوى من صعوبة "اللغة العربية" بإعدادية الجيزة.. و"التعليم"

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة.
وبدأت اليوم السبت أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة.
وقال أولياء الأمور، إن موضوع التعبير طالب بالاختيار بين موضوعين؛ الأول الحديث عن الإنجازات التي قامت بها الدولة خلال الخمس سنوات الماضية، والثاني عن الأخطار التى تتعرض لها مصر سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا، إضافة لصعوبة قطعة القراءة المتحررة، مؤكدين أن الموضوعات أكبر من مستوى تفكير الطالب بالمرحلة الإعدادية.

ومن جانبه، رد مجدي الجيار، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة على شكاوى أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة امتحان اللغة العربية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة في تصريحات لـ«هير نيوز»: الامتحان لم يخرج عن مواصفات الورقة الامتحانية للغة العربية، مؤكدًا أن هناك جزئيات كبيرة من الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط.
وفيما يتعلق بسؤال التعبير، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن سؤال التعبير كانت موضوعاته سهلة ومعروفة، ويستطيع الطلاب أن يكتب فيها من خلال الأحداث التي يشاهدها في الواقع، خاصةً أن هناك اختيار من موضوعين، أحدهما التحديات التي تواجه مصر، والآخر إنجازات الدولة المصرية خلال ٥ سنوات.

ads