الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهمة جدًا للخصوبة.. 9 فوائد صحية للقرفة

السبت 05/يونيو/2021 - 07:05 م
فوائد صحية للقرفة
فوائد صحية للقرفة

القرفة هي نوع من التوابل يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي للعديد من الأشجار، ويمكن أن تستخدم في الأطعمة الحلوة واللذيذة.

هناك نوعان رئيسيان من القرفة، وهما قرفة سيلان وقرفة كاسيا أو القرفة الصينية، تم استخدام هذه التوابل على مر العصور، وحتى الآن.

الفوائد الصحية للقرفة

1-تنظيم سكر الدم
لقد ثبت من خلال الدراسات أن القرفة تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، فهي مفيدة لمرضى السكر. إذا كنت تبحث عن طعام للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، فإن القرفة هي الخيار الذي يجب أن تتناوله.

2-إدارة الكوليسترول
تساعد القرفة في الحفاظ على البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يسمى الكوليسترول المفيد وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وفشل القلب الناجم عن تراكم الكوليسترول في الشعيرات الدموية والشرايين.

3-مكافحة العدوى
القرفة فعالة في مكافحة الالتهابات مثل القرحة الملوية البوابية.

4- السيطرة على التهاب المفاصل
هذه التوابل الرائعة فعالة جدًا في تقليل الألم الناجم عن التهاب المفاصل. وجد البحث الذي تم إجراؤه، أن القرفة تقلل من السيتوكينات المرتبطة بألم التهاب المفاصل.

5-مضاد للسرطان
لقد وجد من خلال الأبحاث أن القرفة تساعد في تقليل حالات انتشار السرطان في الجسم. نتيجة لذلك، تم ربط القرفة بنجاح الوقاية من السرطان للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة.

6-الحيض والخصوبة
ارتبطت القرفة على نطاق واسع بإدارة فعالة لآلام الدورة الشهرية وكذلك علاج العقم. وذلك لاحتوائه على مادة كيميائية تعرف باسم سينامالديهيد، وهذه المادة الكيميائية تزيد من هرمون البروجسترون وتقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون لدى النساء، وبالتالي تساعد على توازن الهرمونات. تعالج أيضًا ضعف الانتصاب عند الرجال.

7-الوقاية من مرض الزهايمر
تم ربط القرفة بإدارة الأمراض التنكسية المعروفة باسم مرض الزهايمر. يحتوي مستخلص القرفة على مواد تمنع تطور هذا المرض.

8-منع التصلب المتعدد
تم ربط القرفة بالوقاية من التأثير المدمر للتصلب المتعدد (MS).

9-فوائد أخرى
القرفة فعالة بنفس القدر في علاج التشنجات العضلية والقيء والإسهال والالتهابات ونزلات البرد وفقدان الشهية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads