الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يخلصك من الوزن الزائد.. ماذا تعرفين عن «ريجيم الماء»؟

السبت 05/يونيو/2021 - 10:29 م
هير نيوز

تتبع بعض الفتيات اللاتي يريدن إنقاص وزنهن بشكل سريع حميات غذائية خاطئة يمكن أن تؤدي إلى إصابتهن بالعديد من المشكلات الصحية وعدم فقدان الوزن بشكل صحيح.

ومن أبرز الحميات الغذائية التي يتبعها بعض المشاهير وينساق ورائهم الفتيات دون متابعة مع طبيب مختص أو دراسة علمية، هو "ريجيم الماء".

ولكن ماذا تعرفين عن ريجيم الماء وأضراره وفوائده للجسم؟!.

يعتبر رجيم الماء من أغرب الحميات الغذائية وأكثرها صعوبة، فهو يحتم عليكِ عدم تناول أي شيء فقط تشرب الماء طوال الوقت، حسب موقع "today.com" الأمريكي.

ولكن هناك عدة طرق لهذا النوع من الرجيم يحددها خبراء التغذية للأفراد، بحيث ينصحون الناس بتناول الماء لعدة أيام ولكن مع السماح بتناول الفواكه والخضروات بمجرد أن تبدأ في إنقاص الوزن.

وبعض الأطباء ينصحون بتناول التفاح مع الماء في بعض الأيام لإنقاص الوزن بشكل سريع.

وأشار موقع مجلة Today إلى أنه علي الرغم من أن هذا النوع من الريجيم يفقدك الوزن بسرعة كبيرة لأنك لا تتناولين أي طعام بالفعل، إلا أنه قد يسبب عدة مخاطر للجسم منها:

-يفقد جسمك العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها، حيث أنك لا تحصل على شيء إلى الماء، وتقول خبيرة التغذية أبتون، إن النتيجة لهذا النوع من الدايت قصيرة المدى هي أنك ستفقد الكثير من الوزن ومعظمه سيكون ماء وليس دهونًا.

-فقد المزيد من العضلات مقارنة بالأشخاص الذين يفقدون وزنًا من خفض السعرات الحرارية الموصى به من 500 إلى 800 سعرة حرارية يوميًا من طعامهم الطبيعي.

ويعني ذلك أنك بمجرد التوقف عن تناول الماء عليك أن تأكل أقل بكثير للحفاظ على فقدان الوزن لأن معدل الأيض الخاص بك سينخفض بشكل ملحوظ.

وإذا لم تحصل على كمية كافية من الماء أثناء الصيام فإنك تخاطر بأعراض جانبية مثل الجفاف والذي يمكن أن يؤدي إلى الدوار والإغماء والإمساك والصداع.

اقرأ أيضًا.. 

ونصحت خبيرة التغذية الأمريكية، أنه يجب علينا جميعًا أن نشرب الكثير من الماء كل يوم ولكن ليس بدلًا من الأكل.

كما تقترح Mayo Clinic شرب تسعة أكواب من الماء يوميًا إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك والحفاظ عليه، فإن اتباع نظام غذائي بالماء ليس هو الحل الصحيح.

وتقول أبتون: "تخطي هذه البدعة وانقص وزنك وحسن الطريقة التي تعمل بها: قلل من السعرات الحرارية والسكريات المضافة والدهون المشبعة، ومارس الرياضة، ستشعر بتحسن كبير ومن المرجح أن تستمر على ذلك طوال حياتك".

الكلمات المفتاحية
ads
ads