الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون ريجيم.. 7 أسرار للتخسيس وفقدان الوزن

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:46 ص
بدون ريجيم.. 7 أسرار
بدون ريجيم.. 7 أسرار للتخسيس وفقدان الوزن

من الناحية النظرية، فإن مفتاح فقدان الوزن بسيط، مثل تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ولكن قول هذا أسهل بكثير من فعله.

وترصد «هير نيوز» 7 أسرار للتخسيس بدون ريجيم:

1- الحصول على قسط كافٍ من النوم

ينتج الأشخاص المحرومون من النوم المزيد من هرمون الجريلين، مما يجعلك تشعر بالجوع حتى لو لم تكن بحاجة لتناول الطعام.

2-المشي

المشي وممارسة الرياضة من أكثر الأشياء التي تساعدك في حرق الدهون والاستفادة من الطعام وأيضا بدلًا من استخدام المصعد، اصعدي السلالم، ونظفي منزلك.

3-الابتعاد عن التوتر والإجهاد

إن الإجهاد يمكن أن يكون هو السبب في زيادة الوزن، لأنه يؤدي إلى إنتاج الكورتيزول، مما يزيد من نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى تخزين الدهون في بطننا، وهي واحدة من أكثر المناطق التي تسبب مشاكل للنساء وعندما تتعلم كيفية التعامل مع التوتر بشكل أفضل، لا تحتاج إلى نظام غذائي للتخلص من الدهون العنيدة لدينا.

4-لا تأكلي أمام الشاشة

وجد بحث بريطاني أن الأشخاص الذين يأكلون أثناء مشادة الشاشات يستهلكون أكثر ويقل احتمال تذكرهم للكمية التي تناولوها، وأحيانًا بنسبة تصل إلى 25 في المائة.

5-احترام أجسادهن

معظم السيدات لا ينجحن في تحقيق أهدافهن المتعلقة بفقدان الوزن حتى يتعلمن احترام أنفسهن وأجسادهن، لذا أفضل طريقة هي قبول جسدك الحالي، ثم السعي للحصول على وزن واقعي للجسم.

6-حافظي على رطوبتك

يعمل الماء على تدفق الدم عبر جسمك ويساعد في إنقاص الوزن وتقول إخصائية التغذية أماندا بيكر لامين: "يعد الماء مفتاحًا لتجنب إشارات الجوع الكاذبة" وتوصي بتناول ثلاثة لترات من السوائل غير المحلاة كل يوم، بما في ذلك الماء والشاي غير المحلى.

7-استخدمي الزيوت العطرية

هناك زيوت معينة، مثل زيت الجريب فروت، يمكنك إضافتها إلى كوب من الماء للمساعدة في التحكم في شهيتك "إنها منقذة للحياة عندما تكون عالقًا في موقف لا يمكنك فيه تناول الطعام وتعلم أنك ستكون جائعًا".

ads
ads