الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العمل في زمن كورونا.. كيف يمكنكِ تهيئة جو المكتب في منزلك؟

السبت 05/يونيو/2021 - 11:55 م
هير نيوز

مع انتشار جائحة كورونا والخوف من العدوى أصبحت الكثير من الشركات والمؤسسات تسمح لموظفيها العمل من المنزل طوال الوقت، بدلا من التجمع والمساهمة في نشر العدوى وتعريض الموظفين للخطر.

ولكن العمل من المنزل له الكثير من المميزات وأيضًا له بعض العيوب المزعجة، ومن أهم وأكثر الأشياء التي يجب عليكِ الاهتمام بها عند اختيار العمل من المنزل هو ترتيب وتخصيص مكان هاديء يكون من أجل العمل فقط.

ولكن كيف يمكنك ترتيب وتهيئة مكتبك للعمل من المنزل؟

- اختيار مكان قريب من الضوء
أول وأهم خطوة يمكنك التفكير فيها عند تخصيص مكان معين للمذاكرة هو اختيار مكان قريب من النافذة حتى يكون هناك ضوء في غرفتك يصل إلى مكتبك ويمنح الشعور بالنشاط والحيوية وأيضا رؤية جيدة للعمل من خلال استخدام الأوراق والملفات أو جهاز الكمبيوتر.

-الابتعاد عن الضوضاء
بالطبع تريدين العمل في بيئة مريحة حيث يمكنك التركيز، ولذا يجب تجنب الجزء الأعلى صوتًا في منزلك، والابتعاد عن الضوضاء في المكان المخصص للعمل في منزلك.

ويمكنك اختيار مكان هادىء بعيد عن ضوضاء الأطفال في المنزل أو الجيران أو موسيقى الهاتف أو التلفزيون، حتى يساعدك الهدوء على التركيز الجيد في العمل.

- تحديد ركن جانبي في المنزل
إذا كان منزلك ليس كبيرًا بشكل كافِِ حتى تحصلين على غرفة مخصصة للعمل، يمكنك فقط تخصيص ركن هاديء بعيد عن الضوضاء في المنزل للعمل فيه وتهيئته للعمل من خلال وضع الأدوات والكرسي والمنضدة المريحة للعمل فيه.

اقرأ أيضًا.. 

-استخدام ألوان وديكور هادئ
إذا لاحظت أن الشركات والمؤسسات دائما ما تستخدم ألوان الدهانات الحوائط بألوان هادئة وديكور بسيط ومريح، وذلك لأن الألوان والديكور يكون لهم تأثير كبير جدا على العاملين بالمكان ونفسيتهم وتركيزهم، فأنت بحاجة لشعور بالهدوء والتركيز في العمل ويكون من الضروري في تلك الحالة الابتعاد عن الألوان الصارخة والمزعجة.

ads