الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية إسلامي: الله يرضى لكم ثلاث أشياء.. تعرفي عليهم| فيديو

الأحد 06/يونيو/2021 - 10:53 م
داعية إسلامي: الله
داعية إسلامي: الله يرضي لكم ثلاث أشياء.. تعرفي عليهم | فيديو

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، الله تعالى لما يرسل لنا آية قرآنية في كتابه العزيز أو حديث على لسان رسول الله محمد، إنما يرد أن يقربنا إليه ونختار ما هو خير لنا ولمن نحب وحتى لمن لا نحب، مشيرًا إلى أن اختيارات الله لعباده دائمًا فيها الخير والصلاح.

الله يرضى لكم ثلاث أشياء
وتابع: الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله يرضى لكم ثلاثًا، ويكره لكم ثلاثًا، فيرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئًا، وأن تعتصموا بحبل الله جميعًا، ولا تفرقوا، ويكره لكم، ثلاثا: قيل وقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال" رواه مسلم.

وأضاف خلال حديث ديني له على صفحته على موقع نشر الفيديوهات "يوتيوب"، الله جل جلاله من كرمه على عباده، يرضى لهم ما فيه مصلحتهم، وسعادتهم في العاجل والآجل، وذلك بالقيام بعبادة الله وحده لا شريك له، وإخلاص الدين له بأن يقوم الناس بعقائد الإيمان وأصوله، وشرائع الإسلام الظاهرة والباطنة، وبالأعمال الصالحة، والأخلاق الزاكية.

اقرأ أيضًا.. 

واستكمل: ويعتصموا بحبل الله، وهو دينه الذي هو الوصلة بينه وبين عباده، فيقوموا به مجتمعين متعاونين على البر والتقوى كما ورد في حديث الرسول محمد "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يكذبه، ولا يحقره" بل يكون محبًا له مصافيًا، وأخًا معاونًا.

الكلمات المفتاحية
ads
ads