الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شوفته هناك».. يوسف شعبان يكشف تفاصيل ذهاب «الشعراوي» للمسرح.. فيديو

الأحد 06/يونيو/2021 - 08:40 م
يوسف شعبان
يوسف شعبان

أكد الفنان الراحل يوسف شعبان، أنه التقى بالشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، على هامش أزمة الفن حلال أم حرام؟.

وقال في إحدى لقاءاته التليفزيونية، أنه شاهد الشيخ الشعراوي أثناء عرض إحدى المسرحيات بالمسرح القومي والتى كان يلعب فيها دور البطولة بصحبة الفنانة سميحة أيوب، وأن "الشعراوي" كان يجلس فى الصف الأول.

وتابع: "تفاجأت بالشيخ الشعراوي، وأول ما أغلقت الستارة نزلت أنا وسميحة أيوب وسلمنا عليه ودعا لنا، وسألته: قولنا الفن حلال ولا حرام، فقال الفن اللى انتوا بتقدموه ده حلال ولكن هناك فن يثير الغرائز، وشبه الفن بالسكين، وقال لي: السكين يمكن استخدامها فى تقطيع الفاكهة ويمكن أن تقتل بها إنسان".

واستكمل: "أخذت الفن كرسالة تلي رسالات الرسل، فنحن نحبب الناس فى الخير وإرشاد الناس للطريق السليم، ولذلك أختار أعمالي الفنية بعناية جدًا وأشارك في الأعمال الهادفة".

اقرأ أيضًا.. 

يوسف شعبان ولد في 16 يوليو 1931 وتوفي في 28 فبراير 2021 قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وكذلك المسرحية لنحو 50 عامًا، كما كان نقيبًا للممثلين لدورتين متتاليتين ابتداء من عام 1997 إلى عام 2003.

ولد في حي شبرا بالقاهرة، ووالده مصمم إعلانات مشهور تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، بسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس (ليلتحق بأبناء أخواله) أو الكلية الحربية (ليلتحق بأبناء أعمامه) أو كلية الحقوق، ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه فرفضوا انضمامه ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع.

ads