الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منال تطلب الخُلع والسبب: «جوزي بيشك فيا»

الإثنين 07/يونيو/2021 - 05:04 ص
منال تطلب الخلع والسبب:
منال تطلب الخلع والسبب: «جوزي بيشك فيا»

«بيقولي عارف إنك بتحبي راجل غيري، ومش هطلقك عشان تروحيله»، صرخت "منال. ع" أمام محكمة الأسرة بتلك الكلمات وهي تطلب خلعها من زوجها " أحمد. ن "، بعدما اتهمها في شرفها على حد قولها ورفض طلب طلاقها واتهمها بأنها تحب رجلاً آخر ولن يطلقها حتى لا تتزوج الآخر.

وقالت منال في دعواها التي تحمل رقم 901 لعام 2021 بأنها تحملت 18 عامًا من الإهانة والأخلاق الغير سوية، والضرب أمام أطفالها الصغار، على الرغم من ذلك تحملت لأجل أطفالها « بس كل ده مطمرش فيه، ضرب وإهانة وقلة قيمة، وفي النهاية لقيته بيقولي أنا عارف حقيقتك وعارف إنك بتحبي راجل غيري».

وتابعت: "طلبت الطلاق عشان رافضة إنه يتهمني في شرفي وكرامتي، لقيته بيقولي عايزة تطلقي عشان تتجوزي راجل غيري"، لتصرخ الزوجة بأنه رفض تطليقها، وهددها بالتشويه مدعيا بذلك حتى لا تتزوج رجلا آخر، مؤكدة أنها لن تتحمل الحياة مع رجلا لا يحمل صفات الرجولة ويتهم زوجته في عرضها وشرفها، وهو يعيش معها بنفس المنزل.

قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب الخلع، مدعية أنها لن تستطيع الحياة مع رجل لا يملك كرامة ويشك في تصرفاتها.

اقرأ أيضًا.. 

ونصت المادة «69» بأن

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

ads
ads