السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مبقاش في رحمة".. زوجة تطلب خلعها وحمايتها: شرح جسمي بمطواة

الإثنين 07/يونيو/2021 - 02:06 م
زوجة تطلب خلعها وحمايتها
زوجة تطلب خلعها وحمايتها

«جوزي زهق مني، وشرح جسمي بمطواة عشان طلبت مصروف الشهر»، هكذا بررت " سحر. ق"، طلبها للطلاق للضرر بعد أن ضربها زوجها أمام الجيران وشرح جسدها بمطواة بسبب طلبها لمصروف الشهر.

 

اقرأ ايضاً: ساومها على صورها الخليعة.. رودينا لمحكمة الأسرة: «جوزي طلع نصاب»


أسباب الخلع
وقالت الزوجة في دعواها التي تحمل رقم 326 لعام 2021 بأنها رفضت لمدة 18 عاما طلب الطلاق بسبب خوفها على طفلتيها من والدهما، فقررت التضحية بنفسها والموافقة على العيش معه حفاظا على حياتهما « جوزي مفتري وممكن يقتل بناته من غير مايحس بأي ذنب، خوفت لو اطلقت يعمل فيهم حاجة عشان ينتقم مني».

قررت الزوجة الهروب لمحكمة الأسرة لطلب الخلع، خوفا على حياتها منه.

ونصت المادة «69» من القانون على أن:

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

ads
ads