الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما سر اختيار الفتيات اللون الأبيض في فستان الخطوبة؟!

الإثنين 07/يونيو/2021 - 04:07 م
 اختيار الفتيات للون
اختيار الفتيات للون الأبيض في فستان الخطوبة

من المعروف أن فستان الزفاف يكون لونه أبيض منذ قديم الأزل، ولكن ظهرت موضة جديدة بين الفتيات باختيار فستان الخطوبة أيضًا باللون الأبيض على الرغم من ارتدائه في يوم الزفاف أيضًا بنفس اللون.

فستان خطوبة ابيض
ولكن تفضل الكثير من الفتيات في الفترة الأخيرة أن يكون فستانها في حفل الخطوبة أيضًا باللون الأبيض، تعبيرًا عن الفرحة والبداية الجديدة كونها ستصبح عروسا عن قريب.

تاريخ ارتداء الفستان الأبيض
ويعد ارتداء فستان الزفاف الأبيض شيء يعود إلى عام 1840 عندما كانت ترتدي الملكة فيكتوريا في حفل زفافها على الأمير ألبرت، فستانا أبيض ومن ذلك الوقت أصبح الفستان الأبيض في حفل الزفاف موضة وتقليد يتبعه الفتيات في حفلات الزفاف بجميع دول العالم.

ويرمز اللون الأبيض إلى نقاء القلب والطهارة وأيضًا السعادة التي تشعر بها الفتيات عند الزواج، وتحب الفتيات ارتداءه في الخطوبة لكي تشعر بنفس المشاعر.

ومن جانبها قالت إيلين (20 عامًا): "اخترت أن يكون فستان خطبتي باللون الأبيض حتى أشعر أني عروسا كما أن ذلك اللون يضيف بهجة غير طبيعية ليوم الخطبة أو الزفاف، وبالفعل حدث ذلك والجميع أبدى إعجابه بذلك الفستان واختيار اللون ليوم الخطبة، وخاصة في الفترة الأخيرة أصبح اللون الأبيض في فستان الخطوبة موضة جديدة وتفضلها الكثير من الفتيات التي تحب التميز والتألق ومواكبة الموضة".

وعلّقت على الأمر هايدي (25 عامًا): "اخترت أن يكون فستان خطوبتي باللون الأبيض، خاصة لأن حفل خطوبتي عن قريب وأحب أن أظهر في شكل متألق وأنيق، وسوف تكون مدة الخطبة قصيرة فقررت أن أختار ذلك اللون حتى يعرف الناس أني عروسا ولا يتعجبون عند زواجي بعد شهر من الخطبة بسبب ظروف سفر العريس".

وأضافت: "اللون الأبيض رائع في كل شيء كما أنه اللون المفضل بالنسبة لي، ولا اتخلى أبدا عن اختيار اللون الأبيض في ملابسي بشكل عام، ولكن عندما تعلق الأمر باختيار لفستان حفل خطوبتي قررت أن أختار اللون الذي يجعلني أبدو عروسة وأشعر ببهجة هذا الشعور أيضًا".

اقرأ أيضًا..

ads
ads