الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مضادات الأكسدة.. 9 فوائد لا تعرفيها عن الفشار

الإثنين 07/يونيو/2021 - 05:09 م
9 فوائد لا تعرفيها
9 فوائد لا تعرفيها عن الفشار

يُعتبر الفشار وجبة خفيفة صحية ولذيذة ورخيصة. إنه أيضًا نشاط ممتع لفرقعة الذرة معًا كعائلة. لا تقلل أبدًا من التشويق الذي يحصل عليه الطفل عند مشاهدة حبات بيضاء منتفخة تنفث من الهواء في وعاء. ليس هناك شك في أن الفشار سيظل طعامًا خفيفًا ممتازًا في جميع أنحاء العالم.

الفوائد الصحية للفشار:
1-مضادات الأكسدة:
كشفت الدراسات أن الفشار الطبيعي يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الفاكهة وهي البوليفينول، التي تعمل على محاربة الجذور الحرة ويعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. كما أنها تساعد على تحسين الهضم والدورة الدموية.
2-الألياف:
الفشار ليست فقط وجبة خفيفة لذيذة ولكنها أيضًا طريقة رائعة لإضافة الألياف القيمة والتي تشتد الحاجة إليها إلى نظامك الغذائي. الألياف ضرورية للحفاظ على وظيفة الجهاز الهضمي الصحية.

3-إنقاص الوزن:
الوجبة الخفيفة من الفشار ليست صحية فقط ولكنها توفر أيضًا شعورًا بالامتلاء. سيتم تقليل الرغبة الشديدة في الجوع على الفور. ثبت أيضًا أن الأطعمة الغنية بالألياف تساعدك في الحفاظ على وزن صحي. الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف عادة ما يكون وزنهم أقل. كوب واحد من الفشار يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط.

4-صحة العظام:
حبات الفشار مليئة بالمنجنيز وهو مفيد لصحة عظامك. يعمل المنجنيز على الحفاظ على بنيتك الجسدية وقد يقيك من هشاشة العظام والتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

5-يخفف الإمساك:
الحبوب عبارة عن ألياف غير قابلة للذوبان تحافظ على جهازك الهضمي وقد تخفف الإمساك.
 
6-صديقة لمرضى السكر:
ليس للألياف نفس التأثير على الجسم مثل الكربوهيدرات. لا يقوم الجسم بتفكيك الألياف كما يفعل الكربوهيدرات، لذلك لا يوجد ارتفاع كبير في نسبة السكر في مجرى الدم. وهذا يجعلها طعامًا خفيفًا ممتازًا للسيطرة على مرض السكري. يمكن أيضًا الاستمتاع بها من قبل الأفراد الذين يعانون بالفعل من مرض السكري ويحتاجون إلى اختيار وجبة خفيفة صديقة لمرض السكري.

7-الحديد:
يعتقد الجميع أن السبانخ هي مصدر القوة الحديدية، لكن حبات الفشار تحتوي على حديد أكثر من السبانخ. كوب واحد يوفر 0.9 ملغ من الحديد والسبانخ الخام يحتوي فقط على 0.8 ملغ من الحديد. قد تبدو هذه المستويات صغيرة ولكن تذكر أن الذكر البالغ لا يحتاج إلا إلى 0.8 ملغ من الحديد يوميًا. تحتاج النساء إلى حديد إضافي وعادة ما يتطلبن 18 مجم في اليوم. هذا الخلل في احتياجات الحديد بين المرأة والرجل يرجع إلى زيادة حاجة المرأة للحديد أثناء الحيض.

8-الوقاية من السرطان:
يحتوي الفشار على العديد من العناصر الغذائية المهمة لتعزيز الجهاز المناعي ومحاربة السرطان ومنع تطور الخلايا إلى خلايا سرطانية.

9-قوة البروتين:
الفشار يحتوي على بروتين أكثر من البيضة أو السبانخ. يمكن أن يمنحك البروتين دفعة من الطاقة التي تحتاج إليها خلال اليوم.

إليك بعض الإضافات اللذيذة. ببساطة قم برش الطبقة العلوية على الفشار وخلطها.
-زيت جوز الهند
-فلفل أسود
-فلفل أحمر
-قرفة
-زبدة الجوز
-بارميزان
-ثوم
-جبنه

المخاطر الصحية:
كما هو الحال مع جميع الأطعمة، هناك دائمًا بعض الأفراد الذين يعانون من الحساسية. إذا كنت تعاني من أي صعوبات في التنفس، أو تورم في الفم، فعليك طلب الرعاية الطبية.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء عدم تناول الحبوب الجافة لأنها يمكن أن تزعج القولون. إذا كنت تعاني من أي شكل من أشكال مرض التهاب الأمعاء، فأنت بحاجة إلى استشارة طبيبك أولًا قبل تناول الذرة المجففة.

ads
ads