الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جنة العزوبية ولا نار الجواز».. 7 أمور تحول حياة الفتيات لجحيم

الإثنين 07/يونيو/2021 - 07:42 م
7 أمور تحول حياة
7 أمور تحول حياة الفتيات لجحيم

قديمًا كان حلم الزواج وارتداء الفستان الأبيض هو كل ما يشغل بال جميع الفتيات، وتظل كل واحدة منهن تحلم منذ نعومة أظافرها حتى تجد الشخص المناسب للزواج، ولكن الآن وفي هذا الوقت أصبح الأمر عكس كذلك تمامًا.

هناك الكثير من الفتيات يخشين من فكرة الزواج وترفض أن ترتبط بأي شخص حتى لا تتحمل المسؤولية وتُعاني من الصعاب، فجميعهن يفضل العزوبية والبقاء "سينجل".

وإليكم أبرز 7 أسباب تجعل الفتيات تهرب من الزواج وتتجه للعزوبية:

1- تكلفة الزواج
على الرغم من أن الزواج أصبح مكلفا من حيث شراء منزل الزوجية والأثاث وغيرها من المستلزمات التي يقوم بشرائها الرجل، إلا أن الفتيات تعاني من التكاليف الباهظة للزواج أيضا فإذا كانت من عائلة متوسطة الحال وتحتاج إلى أن تعمل حتى تقوم بشراء كل مستلزماتها.

ولذلك تفضل الفتيات أن تكون بمفردها وتوفر المال حتى تنفق على نفسها وتعيش في حياة العزوبية بدل من تحمل مسؤوليات الزواج.

2- الآنسات أكثر سعادة
يقول بول دولان، أستاذ العلوم السلوكية في كلية لندن للاقتصاد، إن النساء غير المتزوجات هن أكثر سعادة
في الآونة الأخيرة، نظرًا لكثرة المسؤوليات والضغوط التي يعاني منها المتزوجات من أعباء المنزل والحياة وأيضًا تربية الأبناء.

ولذلك تعتقد الفتيات دائمًا أن الزواج هو من يجعل النساء غير سعيدات ولذلك يحافظ على كونهن سنجل بدون زواج حتى يحافظن على سعادتهن.

3- اعتبار الزواج ليس ضروريًا
اعتقد بعض الفتيات أن الزواج لا يضيف لها شيء جديد ولذلك هو غير ضروريًا، فيمكنها أن تنجح بنفسها وأيضًا تعمل وتتقدم تتطور بنفسها ويمكنها أن توفر لنفسها كل الاحتياجات والمال أيضًا، فترة أن الزواج غير هام لها ويمكنها أن تصل إلى كل ما تحب بنفسها دون مساعدة من أحد.

4-تربية الأبناء
تعتقد الفتيات في عمر العشرينات أن تربية الأبناء أمر صعب للغاية، فهي دائما تشعر أن بداخلها طفلة تريد أن تلهو وتمرح، ولكن كيف يمكن لها أن تتخيل انها ستتزوج وتنجب أطفال وتقوم بتربيتهم وتساهم في تقديم جيل رائع للمجتمع.

5- صورة سلبية عن الزواج
تخزن الكثير من الفتيات صورة سلبية عن الزواج في مخيلتها عن طريق ذكريات رأتها مع صديقة لها وفي الحياة الزوجية بين والديها أو أحد أقاربها، وبالتالي تشعر بالخوف والقلق من الزواج وتعتقد أن قصة زواجها ستكون فاشلة وحزينة مثل ما رأته لدى الآخرين.

6- الخوف من الفشل والطلاق
بعد ارتفاع نسبة الطلاق في الفترة الأخيرة أصبحت الفتيات تخاف من فكرة الزواج خوفًا من الانتهاء بها إلى الفشل والطلاق، خاصة لو كان الكثير من المطلقات حولها واعرف الكثير من القصص الذي تجعلها تشعر بالخوف من تلك الخطوة بشكل مرضي.

اقرأ أيضًا.. 

7- ذكريات رائعة مع الأصدقاء وحياة العزوبية
بالطبع إذا كان الشخص سعيد في مرحلة ما من حياته لا يحب أن يتخطاها ويغامر بمرحلة أخرى لا يضمن للسعادة بها، فالكثير من الفتيات تستمتع بحياتها مع صديقاتها دون مسؤوليات وتحب الخروج والحياة بحرية، فهن لا يفكر في الزواج حتى لا يضعن أنفسهم في مخاطرة لتجربة شيء جديد.

ads