الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح تحميكِ من حوادث المطبخ.. «تجنبي التزحلق» الأهم

الإثنين 07/يونيو/2021 - 08:02 م
4 نصائح تحميكِ من
4 نصائح تحميكِ من حوادث المطبخ

تتعرض الكثير من النساء إلى عدة حوادث مختلفة حينما تقوم بطهي الأطعمة في المطبخ، حيث إنها من الممكن أن تتعرض للحرق أم لاحمرار العينين، أو حتى الشرخ في أحد ذراعيها بسبب حملها لشيء ثقيل.

ويمكنكِ أن تتجنبي هذه الحوادث؛ لذا حرصت «هير نيوز» على إعطائك بعض النصائح التي تحميكِ من حماية حوادث المطبخ، على النحو التالي:

1ـ تجنبي الجروح
تجنبي الجروح من خلال عدم التقاطاتك السكين التي تقع من يديك، وذلك لأن محاولتك الإمساك بها قد تعرضك لجروح في يديك، كما أنه من الأفضل لكِ أن تقتني السكاكين ذات المقابض الثقيلة.

كما أنه من الأفضل لديكِ أن تقطعي ورق الألومنيوم برفق والأشياء البلاستيكية، ومن الواجب أن تحرصي على الابتعاد عن أدوات التقطيع المشرشرة.

ابتعدي عن إدخال يديك داخل أي كوب زجاجي، حيث إنه من الممكن أن يكون عرضة للكسر في أي وقت وذلك قد يؤدي إلى إصابتك بجروح في يديك.

2ـ الحروق
احذري من جعل الأواني ساخنة، ولا تتركيها تجاه الأطفال.

حاولي أن تبتعدي عن البخار لأنه أكثر خطورة من الماء المغلي؛ لذا عندما تفتحين الحلة الساخنة احرص ي على البعض عنها لمدة دقيقة واحدة حتى يتسرب الهواء الساخن منها.

3ـ الكهرباء
احرصي على إبعاد أطفالك عن أي مجال للكهرباء في المطبخ.

حاولي استخدام وحدة مجمعة للفيش تكون فى مكان رئيسي آمن.

اقرأ أيضًا.. 

4ـ التزحلق والوقوع
نظفي ما يسكب على الأرض فور وقوعه حتى لا تتعرضي أنتي وأطفالك للوقوع والتزحلق.

ارتدي حذاءً بقاعدة غير منزلقة، حيث إن ذلك سيحميكِ من الانزلاق وفى يديك حلة ساخنة أو فقدان توازنك وأنت تحملين آنية ثقيلة.

ads