الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها الهلوسة.. احذري من أمراض تُسببها الأجهزة الإلكترونية لطفك

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 06:27 م
بينها الهلوسة.. احذري
بينها الهلوسة.. احذري من أمراض تسببها الأجهزة الإلكترونية لط

اقترب حلول فصل الصيف، حيث إنه أصبح لا يفصلنا عنه إلا أيامًا معدودة؛ ومع قرب حلوله وحصول أطفالك على الإجازة من الدراسة فإنهم يتجهون إلى تحضير العديد من أوجه الاستمتاع به، والتي يأتي من بينها التلفاز الذي يتخذونه كأكبر وسائل التسلية وضياع وقت الفراغ.

وتستعرض «هير نيوز» المخاطر التي تسببها الأجهزة الكهربائية على أطفال، وطرق مواجهتها، على النحو التالي:

أمراض صحية ونفسية
يؤدي جلوس أولادك لفترة طويلة أمام الشاشات سواء الكمبيوتر أو التلفاز إلى إصابتهم بأمراض صحية ونفسية وعصبية، وذلك بسبب الذبذبات "الكهرومغناطيسية.

يسبب السرطان
من جانبه أكد العالم البريطاني بيري توير، أن عقول الأطفال بما تحتويه من كمية كبيرة من الماء تتأثر بصورة أكبر بالإشعاع الإليكترومغناطيسى الذي يتكثف ويصل بشكل أسرع إليها، ويسبب في بعض الأوقات السرطان، بالإضافة إلى أن مشاهدتهم لهذه الأجهزة واستخدام أجهزة الهاتف المحمول للتحدث تحدث العديد من الأمراض وتؤثر على صحتهم بإصابتهم بضعف في العظام، وقلة الإدراك.

اقرأ أيضًا.. 

التأثير على خلايا المخ
وأشار إلى أن مشاهدة الأطفال للتلفاز واستخدامهم للهواتف المحمولة يؤثر على سلوكهم ونفسيتهم، لا سيما أن الذبذبات والإشعاعات الموجودة بداخل تلك الأجهزة تتخلل خلايا المخ وتؤثر عليها.

الحساسية المفرطة للإلكترونيات
فيما أكدت الدكتورة ماجدة حفيظ أستاذ علوم البيئة والموارد بجامعة ترينت، أن هناك ما يسمى بـ"الحساسية المفرطة للإلكترونيات"، وهو المرض الذي ينتج عن كثرة مشاهدة الشخص للتلفاز أو الكمبيوتر أو حتى استخدام الهاتف المحمول، مما يسبب مرض "اختلاجات الأعصاب، ونقص نسبة الماء الموجودة في جسم الإنسان، الذي بدوره يؤدي إلى "الهلوسة، ونوبات اختلال الوعي والإدراك".

ads