الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزوج الجاحد.. زوجة تطلب الخلع: "عايزني أبيع كليتي علشان نشتري عربية"

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 01:49 م
الزوج الجاحد.. زوجة
الزوج الجاحد.. زوجة تطلب الخلع: "كان عايزني أبيع كليتي عشان

"عشان نشتري عربية كان عايزني أبيع كليتي".. بدأت الزوجة "ه.أ" تروي مأساتها أمام محكمة الأسرة في إمبابة في دعوى الخلع من زوجها "ن. ك".

انتهى زمن الحب
وقالت الزوجة "ه. أ" في الدعوى التي حملت رقم 4097 لسنة 2021، إنها تزوجت من زوجها "ن.ك" منذ 14 عامًا عاشا فيها بين الحب والرومانسية وفي آخرها الألم والمعاناة، حيث إنه كان في بداية الزواج يسعى إلى توفير كل شيء لإسعادها، بالإضافة إلى أنه منذ أن أنجبا ابنهما الأول وبدأ يزيد في مشاعره الحنونة وينفق بصورة كبيرة عليهما.

بخيل على بيته
وأضافت الزوجة: "بعد ما أنجبت ثاني الابناء بدأت معاملته تتغير، والوش الثاني يظهر وبقى بخيل، والدنيا باظت معاه في الشغل ومبقاش يروح، وعشان نصرف على البيت والعيال قالي شوفيلك حل في اللي احنا فيه".

بيع كليتها
وأشارت إلى أنها لم تتوقع ما سيطلبه لكي نعود إلى رغداء العيش، حيث إنه طلب مني أن أبيع كليتي كي ننفق على أنفسنا ونشتري سيارة سيعمل بها في أحد شركات السيارات الخاصة، وتكون في حوزتنا حال رغبتنا في النزهة.

وشددت على أنها طلبت الخلع لأنها تعاني من تصرفات زوجها وأن وجوده معها هى وابنيها لا فائدة منه.

اقرأ أيضا.. «مرضيش يُجيب خدامة».. نور تُطالب بنفقة أمام محكمة الأسرة


وحسب نص المادة «69» من قانون الاحوال الشخصية أن:

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.

4- يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكمُ  بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

ads
ads