الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتيكيت تقديم العزاء..اكسسوارات اليد ومعرفة سبب الوفاة أبرز الممنوعات| فيديو

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 10:35 ص
 أتيكيت تقديم العزاء
أتيكيت تقديم العزاء

تحدثت إيمان عفيفي خبيرة الاتيكيت والمظهر عن قواعد اتيكيت تقديم العزاء لمواساة المرأة لصديقة لها أو لأحدي جيرانها أو أقربائها.


 اتيكيت تقديم العزاء

 وقالت أن اول خطوة  في قواعد اتيكيت تقديم العزاء: " عند علم السيدة بخبر وفاة أحد اقربائها أو معارفها، يجب عليها أولا الاتصال فى التليفون لتقديم واجب العزاء وهناك 4 كلمات فقط يقالوا فى هذه المناسبات، البقاء لله وربنا يصبركوا".

الصوت هادئ
وتابعت خلال لقائها ببرنامج " هي وبس" تقديم الإعلامية رضوي الشربيني المذاع على فضائية "cbc": " يجب أن يكون الصوت هادئ جدا ويظهر عليه التأثر، حزنا على المتوفي، والإبتعاد عن استفسارات آخري مثل كيف ماتت أو أيه اللى حصل؟، وهكذا".

أقرأ أيضا|
هالة صدقي تكشف سر حرص رجاء الجداوي على العزاء في «كل من هب ودب»


الإبتعاد عن الملابس القصيرة
وعن الملابس الخاصة بهذه المناسبة أكدت: " يجب الابتعاد عن الملابس القصيرة أو الضيقة أو الشفافة، وعلى المرأة أن تضع نفسها مكان الشخص الذي تقدم له واجب العزاء، ويجب الإنتباة والتركيز على الشعر فلا يجب أن يكون منفوش أو ملون، وعلي السيدة أن تكون مهندمة، وعدم ارتداء أى اكسسوارات فى اليد ويكفي بخاتم أو ساعة فهذا عزاء وليس شو".

ممنوع اصطحاب الأطفال
وتابعت: " فى العزاء لا يجب اصطحاب الأطفال لأنهم يقومون بأفعال لا تليق بالمناسبة، وهناك سيدات تضع فول ميكب ومونكير وهذا لا يجوز، فيجب استخدام ألوان هادئة للمناسبة وعدم الإلتفاف كثيرا حولك أثناء جلوسك فى العزاء، فعليك التركيز جيدا فى تقديم الواجب، ولا تنتظري أى مشروب، ولا يجب الخوض والتطفل فى معرفة أسباب الوفاة لأن الوقت غير مناسب لهذا نهائي".

ads
ads