الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتعلمي منهم.. إزاي أوائل طلاب الثانوية العامّة بيذاكروا؟ | فيديو

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 01:13 م
إزاي أوائل طلاب الثانوية
إزاي أوائل طلاب الثانوية العامّة بيذاكروا

قال عمار ياسر عبدالغفار طالب بالمرحلة الثانوية بمدرسة طنطا الثانوية والفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة، إن سر التفوق الدراسى هو الثقة فى النفس، وتنظيم الوقت والجهد والمذاكرة بشكل مستمر، مشيرا إلى أن التفوق والصعود إلى القمة كان حلم يراوده طوال فترة المسابقة وأثناء دراسته بالثانوية العامة التي يتمنى أن يكون الأول فيها أيضا.
وتابع: بدرس في الشعبة الأدبية وبتمنى أدخل لغات صيني لأن الصين بيتوافر فيها فرص العمل بالنسبة للمجال الاقتصادي من خلال الاستيرا والتصدير.
تنظيم وقت المذاكرة
وأضاف خلال استضافته في برنامج جروب الماميز المذاع على فضائية "مدرسنا" وقوف الأهل والأسرة بجانب الطالب خلال العام الدراسى من أهم الأسباب التي تدفع الشخص للمذاكرة والتفوق، مشيرا إلى أنه بإمكان الوالدين أن يوفروا له الوقت وتنظمه وتذكيره بمواعيد دروسه، لافتا إلى أنه من بين طرق الحفاظ على الوقت أن تقوم الأسرة بتوفير الوجبات اليومية بمكان مذاكرته حرصا على الوقت"، معقبا: "أهم حاجة لحظة الامتحان تكون مركز وواثق فى نفسك".
واختتم الطالب عمار ياسر الصبر على المذاكرة وتوزيع الوقت كان من سمات التفوق والصعود إلى القمة، مشيرا إلى أن الوقت باستثناء النوم والأكل والصلاة يجب أن يتم تخصيصة كاملا للمذاكرة والدروس.

ads
ads