الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عماد يطالب بضم حضانة طفلته: "عايز أنقذ بنتي من جوز أمها"

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:54 م
عماد يطالب بضم حضانة
عماد يطالب بضم حضانة طفلته:

"عايز أنقذها من اللي جوز أمها بيعمله فيها".. هكذا صرخ "عماد. ح"، أمام محكمة الأسرة في دعوى ضم حضانة طفلته "ح. عماد".

طليقته مدمنة مخدرات

وقال "عماد. ح"، في الدعوى التي حملت رقم 4099 لسنة 2021، إن زوج أم ابنته مدمن مخدرات ويعاملها معاملة سيئة، بالإضافة إلى أنه يتعرض لها ويتحرش بها.

ضربت حماتها

وأضاف "عماد.ح": "تحملت بذاءة طليقتي وطول لسانها؛ لأنها كانت على طول تشتم أمي وتضربها وتطرد أبويا من شقتي، وكانت بتعاملني معاملة كأنها هي الراجل وأنا المرأة، وكل ده اتحملته عشان خاطر أربي بنتي".


وأشار إلى أنها كانت تسرق ما يتركه في البيت من أموال، فضلًا عن أنها بعد انقضاء مدة عدتها تزوجت من مدمن مخدرات، وضمت حضانة ابنتها لها ومنعته من رؤيتها، وحينما حصل على حكم برؤية ابنته احتالت طليقته عليه بحيل مختلفة من أجل عدم رؤية البنت لأبيها.

هددها بالقتل

وتابع: "زوج أم ابنتي كان يأخذ نفقتي ويشتري بها المخدرات، وعندما سمحوا لى برؤيتها أثناء الزيارة فى أحد النوادى انهارت ابنتى بين يدي وصارحتني بأن زوج أمها هددها بالقتل إذا أخبرت أحدًا".

يُذكر أن نص مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد ينص على تغير ترتيب الأب في حضانة الطفل لرقم 4 بدلًا من رقم 16، ووفقًا للقانون يثبت حق حضانة الصغير للأم وللأب وللمحارم من النساء مقدمًا فيه من يدلي بالأم على من يدلي بالأب ومعتبرًا فيه الأقرب من الجهتين وفقًا للترتيب التالي:

الأم – أم الأم – أم الأب – الأب – الأخوات بتقديم الشقيقة ثم الأخت لأم ثم الأخت لأب – الخالات بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخت بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخ – العمات –خالات الأم – خالات الأب-عمات الأم – عمات الأب – العصبيات من الرجال بحسب ترتيب الاستحقاق في الإرث – الجد لأم –الأخ لأم.

ads
ads