الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 طرق لتنظيف الأواني المحروقة أبرزها منعم الأقمشة

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:44 م
طرق لتنظفى الاوانى
طرق لتنظفى الاوانى المحترقة بكل سهولة

قد يبدو في بعض الأحيان أنه من المستحيل التخلص من البقع العنيدة والسيئة التي تتركها الأطعمة المحترقة، ومع ذلك، مع بعض حيل المطبخ البسيطة والسهلة، يمكنك التخلص من أصعب البقع المحروقة.

"هير نيوز" تقدم لك طرق سهلة وبسيطة للتخلص من بقع الاوانى المحترقة، حسب ما ذكره موقع parenting.firstcry

1. المشروبات الغازية
يمكن لهذا المشروب الأسود أن يفعل العجائب عندما يتعلق الأمر بتنظيف وعاء محترق، كل ما عليك فعله هو صب بعض منه في الإناء ووضعه على نار خفيفة، بمجرد توقف الفقاعات عن الظهور، ارفعيها عن النار، افركيها بفرشاة بلاستيكية وصابون أطباق ولاحظى ذوبان البقعة المحترقة.

2. الملح
أحد أكثر العوامل فعالية، كل ما عليك فعله هو تناول كمية كافية من الملح على وسادة التقشير وتنظيف الوعاء بصابون الأطباق المعتاد، يعمل الملح بشكل فعال كعامل تنظيف.

3. صودا الخبز
كل ما عليك فعله هو نقع الإناء في عجينة مصنوعة من صودا الخبز والماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا، اغسليها باستخدام أي صابون أطباق وماء بانتظام لترى أن الأداة تلمع كما كان من قبل.

4. كاتشب الطماطم
لتنظيف إناء محترق من الفولاذ المقاوم للصدأ، نأخذ صلصة الطماطم ونضع طبقة سميكة على الناحية المحترقة ونتركها طوال الليل، في الصباح، نظفى إناءك كما تفعلى عادة ولاحظى أن الفحم المحترق يذوب.

اقرأ أيضا.. الطعام فيه سُم قاتل.. أمراض تُسببها أواني الألومنيوم


5. عصير ليمون
عصير الليمون مفيد أيضًا في تنظيف علامات الحروق والبقع العنيدة من الأطباق، كل ما عليك فعله هو وضع كمية كافية من عصير الليمون على الوعاء، وتركه لبعض الوقت.. يجعل الحمض الموجود في عصير الليمون إزالة البقع أمرًا سهلًا.

6. الخل
انقعى البقعة المحترقة في الخل لبعض الوقت ثم اغسلها بالماء الدافئ والصابون

7. سائل غسيل الصحون
كل ما عليكى فعله هو سكب بعض المنظفات السائلة في المقلاة المحروقة مع بعض الماء الساخن، اتركى المنظف في المقلاة لبعض الوقت، نظفى كالمعتاد. الإعلانات

8. منعم الأقمشة
خذ المقلاة المصابة واسكب بعض منعم الأقمشة فوق المنطقة المحترقة، اتركيه يقوم بعمله لبضع ساعات، أو يمكنك تركه طوال الليل أيضًا، في الصباح، اغسلى المقلاة بالماء الدافئ وبعض صابون الأطباق لترى الأجزاء المحترقة تذوب دون بذل مجهود إضافي.

ads
ads