الأربعاء 12 يونيو 2024 الموافق 06 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مواطنون فلسطينيون : مصر السند وبنموت في السيسي حباً

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 11:40 ص
هير نيوز

عبر مواطنون ومواطنات فلسطينيات عن  فرحتهم بالموقف المصري الداعم  للشعب الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة ردا على العدوان الإسرائيلي الأخير.


وأكدوا أن  مصر هي السند وان رئيسها القوي الشجاع عبد الفتاح السيسي رمز نحبه ونحترمه ، موضحين أن الموقف المصري دائما وأبدا «الأشرف» والأكثر حرصا على القضية، بعيداً عن أطراف عديدة تاجرت بها علي رأسهم تنظيم الإخوان الذي دأب أنصاره علي حرق العلم الإسرائيلي في الجامعات والشوارع وعندما وصلوا للحكم توددوا إلي اسرائيل وكان خطابهم الرسمي بأصدقائنا الأوفياء.

قالت هدير أبو زيد موفدة التلفزيون المصري لقطاع غزة إن هناك علاقات نسب ودم تربطنا بالشعب الفلسطيني، ومنذ وصولنا إلى غزة سمعنا الكثير عن فناني مصر والأهلي والزمالك، والفلسطينيون قابلونا بحفاوة كبيرة".

وأضافت أبو زيد ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: "الفلسطينيون تتملكهم رغبة عارمة بالحديث عن مصر والتعبير عن حبهم لها كما يعتبرون المصريين إخوة لهم وأنهم يعتمدون على المصريين في إعادة الإعمار، فكل المواطنين الفلسطينيين يتحدثون طوال الوقت عن مشاعر الفرحة والحب التي تربطهم بالشعب المصري".

وتابعت متأثرة بالحديث :"بمجرد وصولنا إلى غزة لم نشعر أننا غرباء عن فلسطين"، مؤكدة أن هناك علاقة حب وأخوه، والشعب الفلسطيني يعتمد على مصر في إعادة الإعمار.

ومن جانبه أعرب الإعلامي محمد الشاذلي موفد التلفزيزون لقطاع غزة، "زرتها لأول مرة وحسيت إني في الإسكندرية، والناس هنا شبهنا بعاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم وطريقة كلامهم وعارفين كل التفاصيل وكل حاجة عن مصر".

استعرض المذيعان ردود أفعال لمواطنين فلسطينين على المساعدات المصرية لقطاع غزة ردا على العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال مواطن فلسطيني: "لما تشوف أخوك يقدم لك مساعدة تفرح كتير، وربما أخ لم تلده أمك، وجيراننا في مصر لما قاموا بالمبادرة السريعة أسهمهم ارتفعت لدينا كثيرا دون عن بقية الدول العربية الأخرى الذين لم يقوموا بما فعلته مصر".

وأضاف: "إعادة الإعمار ستكون سريعة جدا بشكل غير مسبوق في السنوات السابقة، وهناك شعور كبير بأن غزة ستبنى في وقت قصير جدا بسواعد مصر، ونتمنى أن تكون غزة مثل مصر بما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعمار مصر وتجديدها وأن تجدد غزة بنفس الطريقة والقوة".

فيما قال مواطن أخر: "رسالة إلى الشعب المصري، فالمصريين أبوا إلا أن يثبتوا ويبقولوا للعالم كله إن مصر كما القاهرة، وإن القاهرة كما القدس، وإن القدس هي عاصمة للدول العربية أجمع".

وتابع: "بقالنا سنين متفرقين، لكن المصريين دخلوا عندنا برجالهم ومعداتهم، وهذا ما أشعرنا بالفخر وأن مصر خير أجناد الأرض، وأكثر ما جذب انتباهي لمصر هو الكباري، وفي كل شارع بمصر يوجد كوبري، ونتمنى أن تكون المباني الفلسطينية في نفس شكل المباني المصرية".

بينما علق مواطن أخر، قائلا: "أنا بموت في السيسي وبشوف فيه صورة عن جمال عبدالناصر، والمصريين طول عمرهم حلوين، والإدارة المصرية طول عمرها بتخدم الشعب الفلسطيني .. تحيا مصر وأهل مصر، ويحيا السيسي رئيسا لمصر".

ads