الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختاري مطبخك على ذوقك.. أحدث ديكورات المطابخ المفتوحة بلمسات جمالية

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 01:50 م
اختاري مطبخك على
اختاري مطبخك على ذوقك

يعتبر المطبخ هو مللكة السيدة أو الفتاة داخل المنزل، بعد غرفة نومها؛ حيث إنها تقضي معظم الوقت داخله، وفيه تُشكل أجمل المأكولات والحلويات؛ لذلك يجب أن يكون لكل سيدة أو فتاة لمساتها الخاصة في ديكور مطبخها، وبعض السيدات يعانين من عدم اختيار ديكورات المطابخ المفتوحة، على الرغم من سهولتها.

ويقدم موقع «هير نيوز»، أحدث ديكورات المطابخ المفتوحة بلمسات جمالية، لتختاري مطبخك على ذوقك.

المطابخ المفتوحة


إذا كنتي من عشاق هذا النوع من تصميم المطابخ فمن الضروري الحرص على اختيار الديكور الذي يزيد من جمالها، ويجعلها متناغمة مع ديكور غرف منزلك خاصة غرفة المعيشة، وليست في ألوان دهان أو ورق الحائط المستخدم، وإنما يكون المر مرتبطًا بالأثاث وبوسائل التخزين المستخدمة وتصميمها، وكذلك تصمم غرف المعيشة، فإن كنتِ ستختارين تصميم مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة فلا بد أن يزيد تصميمه من جمال غرفة معيشتك ولا ينتقص منها.
ديكور مطابخ مفتوحة صغيرة
كما أن ديكور المطابخ المفتوحة الصفيرة، لا يقتصر فقط على المساحات الواسعة، التي تمنحك اختيارات متنوعة ومختلفة، ولكن يمكنك استخدام الألوان ودهانات الحائط التي تمنحك الشعور بمساحة أكبر في المطابخ المفتوحة الصغيرة، والأمر هنا يتوقف على الألوان الفاتحة، فاستخدام الألوان الفاتحة وخاصة اللون الأبيض يزيد من مساحة غرف منزلك، ويجعلك تشعرين بأنها ذات مساحة أكبر.
ومن الأفضل عند تصميم ديكور المطابخ المفتوحة الصغيرة اختيار الأجهزة بألوان فاتحة خاصة اللون الأبيض الذي سيمنحك شعور بمساحة أوسع وأكبر.

اقرأ أيضًا: «أنتِ سيدة بيتك».. 8 خطوات تجعل مطبخك نظيف وصحي طوال اليوم



وتوجد الكثير من الأفكار في ديكورات المطابخ المفتوحة الصغيرة، التي ستمنحك مساحة أكبر وتتغلب على المساحة الضيقة لمطبخك، فبإمكانك استخدام كراسي مطبخ بمساحات صغيرة دائرية، فالشكل الدائري هو الأنسب للمساحات الصغيرة في تصميم ديكور المطابخ المفتوحة الصغيرة.

ديكور مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة


وتعتبر الإضاءة كلمة السر في ديكورات المطابخ المفتوحة، لمساتها الساحرة على ديكور مطبخك؛ لذلك احرصي على استخدام نظام إضاءة مميز للمسات ديكورية ساحرة لمطبخك.

ديكور مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة


كما أن اختيارك لتصميم ديكور مطبخ مفتوح على غرف المعيشة لا يجب أن يكون بعيدًا عن تصميم الغرفة، فمن الضروري الحرص على تناسق الألوان؛ حيث لا يتسبب في حالة من الإزعاج البصري أو يقلل من جمال منزلك، فعند اختيارك لديكور مطبخك المفتوح على غرف المعيشة، احرصي على اختيار ألوان تتماشى مع ديكور غرفة معيشتك، وفي حالة كانت غرفة معيشتك تعتمد على الفرش المنقوش أو الستائر كبيرة الحجم ذات القماش المشغول بالورود أو الألوان المتداخلة، فاحرصي على أن يعتمد مطبخك على الألوان السادة.
ومن الضروري عند اختيارك لألوان المطبخ أن تزيد لمسة جمالية لغرفة معيشتك، فتناسق الألوان أمر مهم وضروري لمنزل أكثر دفئًا وجمالًا، وعند استخدام ورق الجدران في ديكور المطابخ المفتوحة فمن المهم اختياره بطبعات وألوان تتماشى مع مساحة الغرفة، فاستبعدي الألوان الداكنة أو كثيفة النقوش للمطابخ المفتوحة الصغيرة، واعتمدي على ورق الحائط ذي الألوان الفاتحة، كما أنه من الضروري الابتعاد نهائيًّا عن ورق الحائط الذي لا يتماشى مع ديكور غرفة معيشتك وألوانها.

ads