الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شروط الحصول على معاش استثنائي

الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:30 م
معاش
معاش

هذه خدمة حكومية إلكترونية هامة جدًا لدى الكثير من السيدات، وهي الحصول على معاش استثنائي من "التأمينات الاجتماعية"، واهتمامًا من «هير نيوز» بمن أدوا خدمات جليلة للدولة ويستحقون تحسين معاشاتهم بالحصول على أخرى استثنائية لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية، نقدم في السطور التالية خطوات طلب معاش استثنائي.

أكدت هيئة التأمينات على أن صاحب المعاش الذى تجاوز الـ60 عامًا من العاملين السابقين بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام يحق له الحصول على معاش استثنائي، وعليه تقديم المستندات التالية:
- استيفاء نموذج المعاش الاستثنائي من جهة العمل السابقة، أو مكتب التأمينات المختص.
- تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة بعد اعتمادها إلى إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تحسينه.
- في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية، فإن إدارة المعاشات الاستثنائية تقوم بتحويل صاحب المعاش، أو المستفيد عنه، إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث تقوم اللجنة الطبية بتقرير نوع المرض، ومدى حاجته إلى علاج طويل.
- في حالة طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية، تقوم ادارة المعاشات الاستثنائية، بإجراء بحث اجتماعي يحدد مصادر الدخل.
- يُعرض طلب صرف المعاش الاستثنائي مرفقًا به التقرير الطبي والبحث الاجتماعي على اللجنة التحضيرية، وذلك لتقرير مدى أحقية صاحب المعاش في المعاش الاستثنائي سواء بالمنح أو التحسين، ثم يُعرض على اللجنة العليا للنظر في الطلب.

اقرأ أيضًا..

ads