الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي: انشغال الزوجة بالمطبخ يدفع الرجل لخيانتها.. فيديو

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 04:17 م
طبيب نفسي: انشغال
طبيب نفسي: انشغال الزوجة بالمطبخ يدفع الرجل لخيانتها.. فيديو

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بجامعة القاهرة، إن تقبل الخيانة من عدمه لدى الشخص يعتمد على طبيعة كل فرد.

الخيانة الزوجية
وأشار "فرويز" إلى أن هناك شخصيات ترفض الخيانة مهما كان حجم الضغوط عليها، كما توجد أيضًا شخصيات من أسهل الأشياء عليها أن تُقدم على الخيانة.

وأضاف استشاري الطب النفسي بجامعة القاهرة، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه عند خيانة الزوج لزوجته ترى بعض النساء أن الانفصال هو الحل، ولكن هذا يكون من أصعب الحلول، وذلك لأنها حينها لا تكون قصة رجل وامرأة بل تكون أسرة تتكون من أطفال ومنزل، حتى أنه أحيانًا يوجد رجل يتعلق بزوجته وكأنها أم وأخت وجدة وزوجة، ولكن لديه نقص يحاول تعويضه بتلك الخيانة.

وأوضح أن العديد من السيدات تنحصر لديها العاطفة بعد الزواج في تأدية مهامها في المنزل كالطبخ وإدارة أعمال المنزل والاهتمام بالمصالح الشخصية لزوجها وأطفالها فقط، ولكن هنا الرجل يشعر بالنقص في شيء معين يبحث عنه خارج المنزل.

اقرأ أيضًا.. 

وتابع "فرويز": "جميع الأشخاص يعطون مبررات لأنفسهم للقيام بالخطأ، حتى يستطيعون النوم ليلا دون تأنيب ضمير، فهذا المبرر قد يكون جزء منه حقيقي ولكن الجزء الآخر الأكبر غير حقيقي".

وأكد: "يوجد 5 أساسيات لكل شخص ألا وهي الأكل والشرب والطعام والنوم والعاطفة، فيوجد عدد كبير جدا من الأشخاص الذين ينقصهم مربع العاطفة، فهذا النقصان يجعلهم يشعرون دائما بعدم النجاح وعدم الرضا والسعادة في حياتهم".

ads