الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفيدة لمرضى السكري وتمنع الاصابة بأمراض القلب.. 5 فوائد صحية للبسلة

الخميس 10/يونيو/2021 - 02:22 م
5 فوائد صحية للبسلة
5 فوائد صحية للبسلة

البسلة مليئة بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهي نوع قديم من الخضروات المزروعة لها فوائد صحية لا تصدق، مثل تحسين الهضم، والوقاية من أمراض القلب، وخفض الكوليسترول، والحفاظ على الجسم كله قويًّا وشابًّا.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية وجمعية السكري الأمريكية وجمعية السرطان الأمريكية بإضافة البسلة إلى النظام الغذائي لزيادة الصحة والعمر والطاقة.

فيما يلي 5 فوائد صحية للبازلاء الخضراء:


1- صحية للقلب
البسلة مليئة بمضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات والتي ثبت أنها تقلل ضرر الجذور الحرة في الجسم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تحتوي أيضًا على مجموعة من فيتامينات ب المعقدة، مثل B-1 وB-2 وB-3 وB-6.

2- تخفض نسبة الكوليسترول
تحتوي البسلة على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، وهو أمر مهم لتقليل الكوليسترول الضار LDL الذي يؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والسكري من النوع 2؛ ولهذا من المهم الحفاظ عليها تحت السيطرة.

3- تنظم سكر الدم
هناك القليل من المصادر الغذائية التي تقارن بالكمية الهائلة من البروتين والألياف التي توفرها البسلة، والتي تعتبر ممتازة لموازنة مستويات السكر في الدم. يساعد المحتوى العالي من الألياف في تنظيم وتيرة هضم الطعام، بينما يساعد المحتوى العالي من البروتين على تنظيم تكسير النشويات إلى سكريات. والبسلة ممتازة لإدارة مستويات السكر في الدم على المدى القصير والطويل، وقد ثبت أنها تخفض مستويات السكر في الدم الصائم ومستويات الأنسولين. هذا يساعد على منع حدوث طفرات حادة في نسبة السكر في الدم؛ مما يساعد على منع تطور مرض السكري من النوع 2.

4- يقوي المناعة
كوب واحد من البسلة يلبي 96٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية التي تحافظ على قوة جهاز المناعة.


كما أنها تحتوي على الكثير من مادة البوليفينول والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء؛ مما يمنع الجراثيم والخلايا غير الصحية من البقاء على قيد الحياة.

5- مكافحة الشيخوخة بشكل طبيعي
تحتوي البسلة على مركبات الفلافونويد والكاروتينات والأحماض الفينولية والبوليفينول التي تساعد على تقليل ضرر الجذور الحرة، خاصة في أنسجة الجلد. تساعد كثافة فيتامين سي في البسلة أيضًا في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها ومتوهجًا؛ ولهذا غالبًا ما يُنظر إليها على أنها مكون في مستحضرات التجميل. وللحصول على توهج شبابي طبيعي وزيادة الطاقة، ما عليك سوى إضافة البسلة إلى نظامك الغذائي، سواء كانت مطهوة على البخار أو مسلوقة أو تؤكل طازجة أو نيئة.

ads
ads