الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد طلاق الأم والأب.. روشتة التعامل مع الأطفال| فيديو

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:40 ص
بعد طلاق الأم والأب..
بعد طلاق الأم والأب.. روشتة التعامل مع الأطفال | فيديو

وضعت الدكتورة سالي الشيخ، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية بكلية طب القصر العيني روشتة التعامل بين الزوجة والزوج بعد الانفصال لتلاشي تأثير الانفصال على الأولاد، وكيفية رؤية كلا منهما لأولاده.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم" تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"، يجب أن تقوم العلاقة بين الزوج وزوجته بعد الانفصال على الاحترام المتبادل، أمام أولادهن والحفاظ على مواعيد الرؤية، والثقة المتبادلة بين الطرفين، فلا يجب أن يكون هناك نوع الخيانة بين الطرفين فى أن الأب يمكن له أن يخطف ابنه أو العكس.

وأوضحت: "مفيش أب أو أم ممكن تخطف ابنها بالأضافة إلى تنظيم العلاقة فى الرؤيا فيمكن أن يري الأب أبنه كل يوم فى ساعات معينة لمنع حرمان كلا منهما من الآخر"، مضيفا: "مصلحة الأب أو الأم هي أن يكون ابنهم جيد وفرحان، فلا يجب أستخدام الأبناء أداة للوم بين الطرفين".

وتابعت: "هناك أمهات يستخدمون أبنائهم كارت أبتزاز لأزواجهم بالحصول على الفلوس، فتقول لأبنه: كلم بابا يجبلك كذا وكذا وتملي عليه لائحات طلبات طويلة وفى النهاية يتضح أنها محاولة ابتزاز منها لطليقها، وهذا تعليم الطفل للكذب والاستغلال".

اقرأ أيضًا.. 

«ليه الست بتحلو بعد الطلاق؟».. خبير علاقات زوجية يكشف الأسباب

واختتمت: "استخدام هذه الأساليب يصيب الأطفال بامراض نفسية واضطرابات عصبية لأنه أعتاد على الكذب والابتزاز، لا توجد مشكلة فى انفصال الزوج عن زوجته والزواج من أخرى، ولكن مع مراعاة الحفاظ على الأولاد، والطريقة التي سيتم التعامل بها مع الأولاد".

ads
ads