الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو شخصيتك ضعيفه.. اتبعي هذه النصائح لتكوني الفتاة الحديدية

الخميس 10/يونيو/2021 - 06:34 ص
لو شخصيتك ضعيفه..
لو شخصيتك ضعيفه.. اتبعي هذه النصائح لتكوني الفتاة الحديدية

تُعاني بعض الفتيات من ضعف الشخصية وعدم القدرة على اتخاذ موقف أمام أي شخص يزعجها أو يتخطى حدوده معها، وتبحث عن طريقة تساعدها على أن تكون شجاعة وقادرة على اتخاذ موقف وقرار في حياتها لتصبح بأشبه بالفتاة الحديدية.

وفي هذا الشأن قدمت الأخصائية النفسية، الدكتورة مها رمضان، عدة نصائح للفتيات حتى تصبح شخصيتها قوية وقادرة على اتخاذ قرارات.

ومن أبرز تلك النصائح:

1- تعزيز الثقة بالنفس

أشارت الأخصائية النفسية إلى أهمية الثقة في النفس كعامل يساعد الأشخاص على تقوية شخصيتهم، فيمكنك إذا كنت شخصية واثقة من نفسك أن تقنعي الآخرين بك وبكل ما تفكري فيه وتريد التعبير عنه، فيكون لك قوة في التحدث وسيطرة وسط من حولك فلا يستطيع أحد أن يفرض رأيه أو شخصيته عليكِ.

2- الاهتمام بالمظهر الخارجي

أكدت الدكتورة مها رمضان، على أهمية المظهر الخارجي في العلاقات مع الأشخاص، فأول ما يلفت نظر الآخرين ويرونه فيكي هو المظهر فيجب أن تكون الفتاة محافظة على مظهرها الخارجي حتى يمنحها ذلك قوة في التحدث وثقة في النفس، من خلال الاهتمام ملابسك وشكل وجسدك ومظهرك.

3- فن الإتيكيت

قالت أخصائية علم النفس، إن فن الاتيكيت والتعامل مع الناس وفتح الحوار شيء هام جدًا للثق بالنفس وتقوية الشخصية، فيمكن أن يكون لك الكثير من العلاقات ويمكنك التعامل مع الجميع مما يمنحك قوى في التعبير عن الرأي واتخاذ موقف عندما يتجاوز أحد الأشخاص حدوده معك في أي موقف.

اقرأ أيضًا.. 

وهناك فن وطريقة معينة للتواصل مع الناس بشكل صحيح، من حيث كيف تتصرف في موقف معين أو كيف تتعامل مع شخص معين في مقابلة عمل وغيرها، وكل ذلك يمنحك الثقة بالنفس وقوة في الشخصية.

ads
ads