السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخلع في عيون البنات.. هايدي: «مأساه».. ونورهان: «في داهية»

الخميس 10/يونيو/2021 - 06:55 ص
الخلع في عيون البنات..
الخلع في عيون البنات.. هايدي:«مأساه».. ونورهان: «في داهية»

أصبحت قضايا الخلع شيء عادي ومنتشر بكثرة في السنوات الأخيرة ليس مثل الماضي، فهناك الكثير من الزوجات التي تتقدم للمحكمة بقضايا الخلع للتخلص من الزوج الأناني أو الخائن أو الكاذب والذي يرفض الطلاق ومنحها كل حقوقها، فتلجأ لتلك الطريقة حتى تتخلص منه ولا تخسر أي حق من حقوقها.

الخلع في عيون البنات
ولكن تباينت آراء الفتيات فيما يخص الخلع فهناك الكثير من الفتيات التي تعترض على فكرة الخلع وتراها شيء صعب ولا يجب أن تفعله المرأة، وهناك الفتيات التي ترجح ذلك الحل للتخلص من الزوج إذا كانت الحياة معه مستحيلة.

ومن جانبها قالت (هايدي 26 عامًا): "الخلع ليس شيء سهل أبدًا فهي خطوة خطيرة ومأساوية يمكن أن تتغير حياة المرأة بعدها مائة درجة، فالمجتمع ينظر للمرأة المطلقة بنظرة غير سليمة وظالمة فما بالك المرأة التي رفعت قضية خلع على زوجها من المؤكد أن المجتمع سوف يرفضها ولا يمكن أن تخوض تجربة الزواج مرة أخرى في تلك الظروف الصعبة".

وأضافت: "لا يجب أن يكون الخلع هو أول ما تفكر فيه المرأة عند حدوث أي خلاف مع زوجها فهناك الكثير من الحلول التي يمكنها اللجوء لها بدلا من وضع زوجها والشخص الذي شاركها حياتها في ذلك الموقف أمام الناس والمجتمع، والظهور بصورة سيئة فيمكن اللجوء لحل الخلافات والحصول على حقها بالمناقشة والاقناع".

اقرأ أيضًا.. 

ومن جانبها قالت نورهان: "أغلب الرجال أصبحوا خائنين وقاسيين في المعاملة مع النساء فمن يمكن الثقة بهم قليلون جدا، ولذلك إذا تعرضت المرأة للظلم من قبل الرجل لا يجب أن تصمت عن حقها وتذهب لطلب الخلع والحصول على حقوقها كاملة والي ميعجبناش في داهية".

وأضافت: "الحياة مع رجل اناني وظالم شيء مستحيل وإذا لم يوافق على الطلاق وترك الحقوق للمرأة مثلما تستحق، يجب أن تأخذ حقها منه بطريقتها وبالقانون، فلا هناك مشكلة في الخلع فهو أحد الحقوق المتاحة للمرأة".

الكلمات المفتاحية
ads
ads