الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« مثلث العيب».. أول شرط قبل ماتنزلي طفلك الحضانة | فيديو

الخميس 10/يونيو/2021 - 11:34 ص
 السن المناسب عشان
السن المناسب عشان تنزلي ابنك للحضانة

قال خبير تربوي: إن الطفل حديث الولادة إلى سن سنة ونصف يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام، ليس فقط للأكل والشرب ولكن للتواصل، والأم هي الأفضل على الإطلاق لتولي هذه المهمة، يليها مربية خاصة ثم الأهل، وتأتي الحضانة في آخر الترتيب؛ لأنه عادة ما يكون هناك كثير من الأطفال، ومن ثم إعطاء القدر المناسب من الاهتمام للطفل سيكون صعب جدًّا.

العناية والرعاية

وتابع: الطفل بين عمر السنة والنصف حتى ثلاث سنوات يحتاج إلى العناية والرعاية، وأضيفي إليها الطاقة والصبر؛ لأن لديه طاقة كبيرة يحتاج إلى أن يخرجها، ويحتاج إلى مكان أمن يساعده على الانطلاق والاكتشاف، فهو فى سن فضولية ويحاول استكشاف ما حوله، وليس هناك أفضل من الأم للصبر والاحتضان فى مثل هذا العمر.

مثلث العيب

وأضاف خلال استضافته في برنامج "ماما توت أم" المذاع على فضائية سي بي سي، والطفل قبل إرساله للحضانه يجب أن أعلمه مثلث العيب من منطقة الصدر وحتى الركبة، وكذا يجب أن يتعود أن يغلق الحمام خلفه، مشيرة إلى أن الطفل الذى تحتويه أمه السنوات الثلاث الأولى يتطور بشكل أكبر، ويكون أكثر سعادة من أقرانه فى الحضانة؛ لأن الأم تولي عناية خاصة بطفلها وترعاه هو فقط، بينما فى الحضانة كل مربية ترعى أكثر من طفل، ومن ثم الأم أفضل بكل المقاييس.


إرسال الطفل للحضانة

وأشار إلى أن المرحلة من سن 3 إلى 5 سنوات قد يكون أكثر وقت مناسب للذهاب إلى الحضانة، حتى يتعلم الطفل كيف يتواصل مع الأطفال الآخرين، ويبدأ بالتعلم لإعداده قبل دخول المدرسة.


واختتم: السن الأمثل لدخول الطفلة الحضانة هو سن الـ 3 سنوات؛ لأن في هذ السن يستطيع الطفل الاعتناء بنفسه، وتكون قدرات الطفل اللغوية قد نمت لطلب حاجته الأساسية، ونمت لديه القدارات الإدراكية لحماية نفسه من خطر أي مشكلة، ويستطيع أن يستوعب هذه الفترة من حياته فقد يأخذها على أنها لعبة أو وقت مستقطع من القيام باللعب مع الأصدقاء والكتابة والتلوين والرسم والمرح حتى تعود إليه والدته لأخذه.

ads