السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضمن السيدات الأكثر تأثيرًا.. «نيفين المسيري» طوعت التكنولوجيا لخدمة المال

الخميس 10/يونيو/2021 - 05:28 م
ضمن السيدات الأكثر
ضمن السيدات الأكثر تأثيرًا.. «نيفين المسيري» طوعت التكنولوجي

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة البنك الأهلي المتحد مصر لمدة 9 سنوات، كان لحرصها على مواكبة مستجدات السوق المصرفية العالمية نتائج مبهرة.

«نيفين المسيري» طوعت التكنولوجيا لخدمة العمل المصرفي
وساهمت جهودها في ارتفاع مؤشرات الأداء التي حققها البنك من صافي أرباح قدره 164.3 مليون جنيه بنهاية عام 2010، إلى 1.46 مليار جنيه بنهاية عام 2018، محقّقة نموًا بـ790.2% خلال فترة توليها.

وجاء ذلك بخلاف تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك إلى 6 مليارات جنيه، وارتفاع رأس المال المدفوع إلى 2.5 مليار جنيه، فضلًا عن انتهاجها خطة توسّع جغرافية للوصول إلى المناطق النائية.

توظيف التكنولوجيا
وحرصت نيفين المسيري، على توظيف التكنولوجيا بالشكل الأمثل، بما يضمن توفير الوقت والجهد، واهتمت بإطلاق الكثير من الخدمات البنكية، أبرزها فتح حسابات مصرفية إلكترونيًا، والتعامل على الهاتف مباشرة، من خلال خدمة Mobile Wallet، وكذلك خدمات الإنترنت البنكى على حساباتهم أو حسابات مستفيدين آخرين.

مجال الملاحة
ولم تكتفِ «نيفين» بذلك، بل أسست إدارة متخصّصة فى تقديم الخدمات البنكية بمجال الملاحة للتعامل مع السفن العابرة من المجرى الملاحى لقناة السويس، واستمدت نيفين المسيري خبراتها في إدارة «الأهلي المتحد» من مسيرتها المصرفية الحافلة، التي بدأت منذ تخرجها في كلية التجارة جامعة القاهرة، والتحاقها بالعمل في «ناشيونال تشيس بنك».

وتدرّجت في العمل المصرفي بداية من التجزئة المصرفية، مرورًا بالعمل فى قطاع الائتمان، لتشغل منصب مدير عام الائتمان بالبنك التجاري الدولي، إلى أن تم اختيارها لتشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد - مصر، حتى تركت البنك في الأشهر الأخيرة من عام 2019.

سيدات تقود المستقبل
وساهمت المسيري في تأسيس والإشراف على تنظيم برنامج «سيدات تقود المستقبل» عام 2017، بالتعاون مع البنك المركزي، والمجلس القومي للمرأة، ومنتدى الخمسين.

اقرأ أيضًا.. 

كما جاء اسمها في المركز الـ 30 ضمن قائمة أكثر 100 سيدة تأثيرًا في الشرق الأوسط" لعام 2018 من قبل مجلة "فوربس الشرق الأوسط»، وتشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة أهل مصر، إلى جانب عضويتها في مجلس إدارة العديد من الشركات.

ads