الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الفلفل الأحمر.. 3 أطعمة خارقة لتوهج الشعر والبشرة

الخميس 10/يونيو/2021 - 02:46 م
3 أطعمة خارقة لتوهج
3 أطعمة خارقة لتوهج الشعر والبشرة

توجد أطعمة خارقة لتوهج الشعر والبشرة، تساعد في تحسين صحة المرأة؛ حيث تحتوي هذه الأطعمة على العناصر الغذائية المليئة بالمغذيات لتعزيز تألق الشعر والبشرة المتوهجة وتقوية العظام وتقليل الانتفاخ؛ حتى تتمكن السيدات من الخروج وهي في كامل أناقتهن وجمالهن.

3 أغذية خارقة لتوهج الشعر والبشرة:


1. الفلفل الأحمر الحلو
قد تفكر في البرتقال على أنه المصدر المثالي لفيتامين سي، لكن الفلفل الحلو مليء أيضًا بالعناصر الغذائية المعززة للمناعة. في الحقيقة، حبة فلفل واحدة بها ضعف الكمية. استمتع بفلفل واحد في اليوم وستحصل على أكثر من احتياجاتك اليومية.

بينما يعتقد معظم الناس أن فيتامين سي في المقام الأول مكافح للبرودة، يمكن أن يساعد الفيتامين في تعزيز صحة الجلد والشعر. كما أنه يزيد من امتصاص الحديد النباتي الموجود غالبًا في الخضروات الورقية والفاصوليا والمكسرات؛ يرتبط عدم الحصول على كمية كافية من الحديد بتساقط الشعر.

2. البروكلي
هذا النبات الخارق منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ومحمّل بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الكالسيوم، وهو معدن مهم لصحة العظام. إنه واحد من الخضروات التي تحتوي على المغذيات لبناء العظام. ضع في اعتبارك أن فيتامين د يعزز امتصاص الكالسيوم؛ لذا حاول إقرانه بأطعمة غنية بفيتامين د، مثل منتجات الألبان والأسماك الدهنية أو البيض.

يمكن أن يؤدي التقليل من الكالسيوم إلى انخفاض كتلة العظام، وهي حالة تسمى هشاشة العظام. إذا تُرك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام، وهو اضطراب يتسم بالعظام المسامية والهشة التي تؤثر على أكثر من 10 ملايين من البالغين في الولايات المتحدة، 80 في المائة منهم من النساء.

3. صدر دجاج منزوع الجلد
الشعور بقليل من الانتفاخ! انت لست وحدك! يتأثر ما يصل إلى 30 %من عامة السكان بـالانتفاخ. أفاد ما يصل إلى 96 % من أولئك الذين يعانون من اضطرابات الأمعاء أنهم يعانون من الانتفاخ وعدم الراحة، ويؤثر ذلك على النساء أكثر من الرجال. ما تأكله - أو لا تأكله - يمكن أن يساعد في التغلب على الانتفاخ.


لقد نجح الخبراء في اتباع نظام غذائي يسمى النظام الغذائي منخفض الفودماب. يعد صدر الدجاج أحد الأطعمة الخالية فعليًّا من FODMAP وسهلة الهضم.

ads