الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تفعليها.. 6 أخطاء صحية ترتكبها النساء في الثلاثينيات من العمر

الخميس 10/يونيو/2021 - 03:54 م
صحية ترتكبها النساء
صحية ترتكبها النساء في الثلاثينيات من العمر

بالنسبة للعديد من النساء، يمثل بلوغ سن الثلاثين البداية الحقيقية لمرحلة البلوغ. قد يؤدي تجاهل عادات نمط الحياة الصحية في الثلاثينيات من العمر إلى تمهيد الطريق لحياة أقل من صحية في الأربعينيات من العمر وما بعدها.

فيما يلي أبرز ستة أخطاء صحية يجب تجنبها في الثلاثينيات من العمر:


1-عدم ممارسة الرياضة
يبدأ الإنسان في سن الثلاثين بفقدان الكتلة العضلية.
التمارين الهوائية أفضل شيء يمكنك القيام به لصحة القلب والأوعية الدموية، وتشير بعض الدراسات إلى أنها قد تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وبعض أشكال السرطان، ويجب على النساء في الثلاثينيات من العمر تخصيص وقت لتدريب القوة أيضًا.

للمساعدة في الحفاظ على قوة عضلاتك وعملها بشكل جيد، يجب أن تدمج النساء تمارين القوة في نظم التمرين.

2- تجاهل بطء التمثيل الغذائي.
إن الميزة الإضافية لتدريب القوة هي حرق السعرات الحرارية؛ مما يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك. يبدو أنه مع تقدمنا في العمر، يتباطأ التمثيل الغذائي لأسباب مختلفة، بما في ذلك الوراثة والهرمونات والنظام الغذائي.

حافظي على نشاط التمثيل الغذائي لديك من خلال تدريب القوة، التي لا تحرق السعرات الحرارية فحسب، بل تزيد من نسبة كتلة العضلات في الجسم؛ مما يعزز عملية التمثيل الغذائي على المدى الطويل.

أيضا يجب الاستغناء عن أكبر عدد ممكن من الأطعمة المصنعة خلال هذه الفترة. تناولي البروتينات الخالية من الدهون وأوميجا 3 مثل الأسماك والمكسرات. بالإضافة إلى جعل الفواكه والخضروات حوالي 70 % من نظامك الغذائي.

3-تأجيل الإنجاب
كلما تقدمتِ في العمر، زادت صعوبة الحمل، وهناك "انخفاض تدريجي" في الخصوبة عند النساء، بدءًا من سن 32 تقريبًا، والذي يأخذ في الانخفاض الحاد عندما تبلغ المرأة سن 37 عامًا، كما توضح الدكتورة جوديث فولكار من المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ.

وتقول: "بشكل عام، لا تفهم النساء تدهور الخصوبة ويؤجلن الإنجاب معتقدات أن لديهن متسعًا من الوقت. "لكن ذروة الخصوبة بالنسبة للمرأة هي عندما تكون في العشرينات من عمرها".


4- تجاهل إجراء فحص ضغط الدم والكوليسترول
نعلم أنك مشغولة، ولكن من المهم تخصيص وقت للفحص لمجموعة متنوعة من المشكلات "الصامتة مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

5- أنت تعاملين بشرتك كما لو كنت لا تزالين مراهقة
لا تعتقدي أنك أصغر من أن تُصابي بسرطان الجلد، استخدمي واقيًا من الشمس.

أيضًا مشكلة حَبّ الشباب عند النساء في الثلاثينيات من العمر. تشرح طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتورة ويتني بوو قائلة: يحدث حب الشباب في هذا العمر نتيجة الإجهاد والنظام الغذائي والهرمونات.
وأكبر خطأ ترتكبه النساء في الثلاثينيات من العمر هو علاج حب الشباب بـكريمات مكونة من مواد كيميائية قاسية مصممة لبشرة المراهقين. بدلًا من ذلك، توصي باختيار المنظفات اللطيفة التي لا تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية. ابحثي عن كريمات الريتينويد أو المستحضرات التي يمكن أن تساعد في علاج البثور وكذلك تقليل التجاعيد - على الرغم من أنك قد لا يكون لديك الكثير منها حتى الآن. وإذا لم يفلح ذلك، فاستشيري طبيب أمراض جلدية فقد يمكنه تقديم خطة علاج مخصصة.

6-تدخين السجائر في الثلاثينيات من العمر
حوالي 18 % من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 25 و44 عامًا يدخنّ، سواء كان ذلك لتقليل التوتر أو محاولة الحفاظ على الوزن، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

يؤثر التدخين على كل شيء بدءًا من قدرتك على الإنجاب، وصحة الجنين، وبالطبع صحتك حتى إذا كنت لا ترغبين في الحمل. كلما أقلعتي عن التدخين مبكرًا، كانت صحتك أفضل.

ads
ads