السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. زهرة العلا: «حرفوا اسمي.. ومليش أصحاب».. فيديو

الخميس 10/يونيو/2021 - 06:06 م
زهرة العُلا
زهرة العُلا

وُلدت في مدينة الإسكندرية، جاءت للقاهرة بصحبة أسرتها، وما إن بدأت مسيرتها الفنية حتى تعلقت بالفنانة الراحلة ليلى مراد، وكانت تبلغ حينها 13 عامًا.. هكذا كانت الفنانة الراحلة زهرة العُلا، والذي يحل اليوم ذكرى ميلادها.

وفي إحدى لقاءاتها التلفزيونية، قالت: "حبي للفن طغى على دراستي، وخاصة أثناء مراجعة دروسي أنا وشقيقاتي البالغ عددهم 6 بنات وولد".

وتابعت: "كنت أجلس أذاكر أنا وأختي فكنت أشوش عليها فكانت تشتكي لوالدي فكان يخلينا كل واحد يقعد في غرفة منعزلة، وكنت أمارس التمثيل فى الغرفة، ولاحظ والدي حبي للفن، وشجعني على ذلك".

واستكملت: "والدتي من مدينة طنطا، ووالدي تركي الجنسية، وكان صديق الراحل يوسف وهبة، والفنان الراحل كان يقيم بجوارنا فى نفس العقار، وأتذكر أنه بنى عشة فراخ فوق سطح العقار، وأتذكر أنه نشبت مشادة كلامية بينه وبين الجيران ووالدي تدخل لحل الأزمة، وفى إحدى المرات أثناء جلوسنا مع بعض قلت له أنا نفسي أشتغل فى الفن فقال لي أنت لسة صغيرة".

وتابعت حديثها قائلة: "تقابلت مع الفنانة الراحلة أمينة رزق، وطلبت مني الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، والتحقت بالمعهد وكان أول عمل فني شاركت فيه حورية من المريخ"، موضحة أنه لا يوجد عمل مسرحي شاركت فيه وتم عرضه على المسرح لم ينجح، فكافة الأعمال المسرحية ناجحة".

وتابعت: " أفرح جدا عندما أتقابل مع أصدقائي، ولكن الصداقة الحقيقية الآن ضاعت، واختفت، وبطبيعتي أنا فنانة ليست اجتماعية مبحبش أخرج وأسهر كباقي الفنانات، فوقت فراغي اقضيه مع أولادي، فأنا ست بيت من الطراز الأول، واعتز بهذا والعمل الفني ايضا أساسي فى حياتي لأنه دراستي، ولكن وقت الفراغ أقضيه فى منزلي مع أولادي وزوجي وبحب قعدة البيت".

اقرأ أيضًا..

وكشفت عن اسمها الحقيقي وكان زهرة العلا بكير، وأشارت إلى أنه تم تحريفه بعد ذلك خاصة بعدما عملت في مسرح القطاع الخاص مع فؤاد المهندس وشويكار، ونظيم شعراوي وعادل إمام، وحققت نجاحًا كبيرًا".

الكلمات المفتاحية
ads