الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصيحة لكل زوج.. اعرف ازاي تكون السبب في جمال زوجتك الدائم

الخميس 10/يونيو/2021 - 07:43 م
نصيحة لكل زوج ..
نصيحة لكل زوج .. اعرف ازاي تكون السبب في جمال زوجتك الدائم

كثيرًا ما نرى على مواقع التواصل الاجتماعي جملة شهيرة، وتتداولها الزوجات وهي: "فيه رجل بينور الست ورجل بيطفيها.. فيه علاقة بتنور وعلاقة بتطفي"، ويبدو أن هذه المقولات هي بالفعل حقيقية، فكلما كانت الزوجة سعيدة في زواجها، وتجد من زوجها المودة والحب والاحترام والحنان، كلما تألقت وشعرت بجمال الحياة، واهتمت بنفسها وبجمالها، ولكن عندما تشعر الزوجة بالتعاسة، ولا تجد من زوجها إلا الإهمال والإهانة، كلما انعكس ذلك على روحها، وجعلها تعيسة بائسة، لا تجد أي متعة في الحياة.

وتؤكد شيرين عاطف الأخصائية النفسية ومستشار العلاقات الزوجية، إلى أن علاقة المرأة بالرجل تنعكس بشكل أساسي على كل تفاصيل حياتها، فعندما تكون المرأة في علاقة ناجحة ينعكس ذلك على انطلاقها في الحياة، فنجدها ناجحة في عملها، مستمتعة بحياتها، تهتم بجمالها وأناقتها، عيونها تضحك.
وعلى العكس تفقد المرأة شغفها بالحياة بكل تفاصيلها عندما تكون في علاقة غير ناجحة، وعندما يكون الرجل الذي تحبه قاسي عليها، أو يهملها، فمفتيح جمال المرأة في الرجل الذي تحبه.

ولذلك تقدم مستشارة العلاقات الزوجية في السطور التالية، بعض النصائح التي يجب أن يدركها الرجل، الذي يبحث عن السعادة مع زوجته.

احذر تجاهلها
التجاهل من أسوأ المشاعر التي يمكنها أن تدمر نفسية المرأة، فاحرص أن تهتم بكل تفاصيلها، فعندما تجدد في شكلها ومظهرها، فلتعلم أنه من أجلك، ولذلك لابد أن تبدي إعجابك، وتعطي لها رأيك بابتسامة بسيطة.

النساء تعشق الهدايا
الهدية تعد مفتاح هام من مفاتيح قلوب النساء، والهدية ليست بقيمتها ولكن بمعناها عند المرأة، فإن عدت من عملك مقدما لها وردة، أو قطعة شوكولاتة ستملك قلبها، وسترى ضحكة في عيونها.

كلمة تقدير تملك الدنيا بها
النساء تعشق بآذانها، هكذا أكدت كل الدراسات النفسية التي أجريت على النساء، فجرب أن تهمس في أذنها بكلمة بحبك، أو بعد تناولك أكلة من يديها، قل لها : تسلم أيدك، فستجدها مليئة بالطاقة والحيوية، وستغمرك بحبها واهتمامها.

كلام ممنوع
من المؤكد أن الصراحة والوضوح مميزات لابد من توافرها بين الزوجين، إلا أن هناك أمور يجب ألا تشملها صراحتك، وهي شكل زوجتك ووزنها، فإياك أن تخبرها أن وزنها زاد، أو أن الشعر الأبيض ظهر في رأسها، أو أنها تقدمت في العمر، فمثل هذه الجمل من شأنها أن تحطم نفسيتها، وتصيبها بالانطفاء الداخلي والاكتئاب.

الذكريات والتواريخ
من أكثر الأمور التي تجعل المرأة متألقة ومهتمة بجمالها مهما تقدمت في العمر، أن تذكرها دائما بسعادتك معها على مر سنوات عمركما معا، وذلك من خلال تذكرك تاريخ هام في علاقتكما، كتاريخ زواجكما، أو أول يوم تقابلتما، أو تصطحبها لمكان يحمل ذكرياتكما معا.

ads
ads