الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مهما كانت الضغوط حولك".. اشعري بالمرح في خطوتين

الجمعة 11/يونيو/2021 - 11:19 ص
مهما كانت الضغوط
مهما كانت الضغوط حولك

تُعَدّ الأمومة من أفضل الوظائف في العالم، كل يوم نتمتع بالضحك والعناق والحب غير المشروط، بينما نشاهد أطفالنا الصغار، ومع ذلك، يمكن أن تكون الأمومة أيضًا مرهقة للغاية، كثيرًا ما نضحي برغباتنا واحتياجاتنا لأطفالنا؛ لأن المجتمع يخبرنا أن هذا جزء من الواجب، لكن بالرغم من ذاك يمكنكِ الاستمتاع بقليل من المرح، في خطوتين حسب ما ذكر موقع moms:

- تمتعي بحياة اجتماعية

إنجاب الأطفال لا يعني أن حياتنا الاجتماعية يجب أن تخرج تمامًا من النافذة في الواقع، تقول "ألين فاغنر"، أخصائية الزواج والأسرة، لموقع SheKnows إنه لا ينبغي على النساء التخلي عن أصدقائهن أو هويتهن خارج نطاق الأمومة.

يجب ألا تشعري بالذنب لتناول العشاء والمشروبات مع زملاء العمل من حين لآخر، أو حتى الذهاب في رحلة نهاية الأسبوع مع صديقاتك.

يمكن أن يساعد الحفاظ على حياة اجتماعية صحية في الكثير لك، ومنها:

• منحك بعض الوقت للاسترخاء وتخفيف القليل من التوتر.
• يساعدك على البقاء على اتصال مع من أنت كشخص.
• ستدعي أطفالك يرونك أكثر من مجرد أم بلا شخصية.
• الحياة الاجتماعية الصحية تساعد على تغذية روحك.
• يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مساعدتك على تجنب إرهاق الوالدين والاكتئاب.


- الاستمتاع بالهوايات

يمكن للأمهات أيضًا الاستمتاع ببعض الوقت الجيد مع أنفسهن كإحساس بالمرح، وفقًا لبيل مورفي جونيور من مجلة INC: يحتاج الأطفال إلى رؤية والديهم يعملان ويحققان أهدافهما، سواء كنت أمًّا عاملة أو لا، فإن الحفاظ على الهوايات يمكن أن يكون طريقة رائعة لإضافة القليل من المرح إلى حياتك، ومساعدة أطفالك على النجاح أيضًا.

لا يجب أن تكون هواياتك معقدة أو تستغرق وقتًا طويلًا؛ لتوفر لك بعض الإثارة في حياتك، يجب أن يكون شيئًا تجدينه ممتعًا ومحفزًا.

ads
ads