السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري مناعة: نودع الموجة الثالثة من كورونا .. واحذر من هذه الشائعة

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:34 ص
الدكتور أمجد الحداد
الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة


أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة و الحساسية بـ هيئة المصل واللقاح أن مصر تودع الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مع انخفاض عدد الإصابات يومياً.

وحذر من نشر شائعات بأن السجائر تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن المدخن معرض للإصابة بفيروس كورونا ومشدداً على أن التزام المواطنين بـ الإجراءات الاحترازية سيحمي مصر من ظهور الموجة الرابعة.

وعلق على استخدام الكمامات القطنية، وقال: إنه لا مانع من استخدامها، ولكن الطبية هي الأفضل، ونطالب باستخدامها لمدة ساعات فقط ويتم تغييرها.

أوضح أن فيروس كورونا من الفيروسات الجديدة، والتي تتشابه في أعراضها مع البرد، معلقًا: "80% من أعراض البرد تكون متشابهة مع فيروس كورونا".

وأضاف خلال حواره لبرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية داليا أشرف، أن أعراض كورونا في الموجات الثلاث بها أشياء متشابهة، ولكن في كل تحور نجد عرضًا جديدًا ومختلفًا.

ولفت إلى أن هناك فارقًا بين البرد والإنفلونزا، مؤكدًا أن الإنفلونزا تكون حرارة تصل لـ 40 وصداع ومشكلات في العظام، والمواطن يشعر بأعراض شديدة، ولكن البرد تكون أعراضه قليلة ويستطيع المواطن التحرك بسهولة دون آلام.

وفي نفس السياق تحدث عن تطعيم الأطفال بـ لقاح كورونا، وقال: إن منظمة الصحة العالمية لم تتح هذا الأمر لـ الأطفال أقل من 18 عامًا والسيدات الحوامل.

ولفت إلى أن فيروس كورونا فى بداية الأمر كان يصيب الكبار فقط ولا يصيب الأطفال؛ ولذلك تم تصنيع اللقاح على هذا الأمر، وأكد الدكتور أمجد أن هناك أبحاثًا تتم على أن يتم إتاحة اللقاح لـ الأطفال والحوامل.

ads
ads