الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناوليها مرة أسبوعيًّا.. فوائد مذهلة للشوكولاتة تعرفي عليها

الجمعة 11/يونيو/2021 - 03:31 م
 فوائد مذهلة للشوكولاتة
فوائد مذهلة للشوكولاتة تعرفي عليها

مع مذاقها الفريد ورائحتها الرائعة، فلا عجب أن الشوكولاتة هي واحدة من أكثر الأطعمة رواجًا في العالم.

أكثر ذكاءً

كشفت دراسة جديدة أن الشوكولاتة يمكن أن تجعلكِ أكثر ذكاءً من خلال تحسين الطريقة التي يعمل بها دماغك، تشرح الباحثة ميريل إلياس: "وجدنا أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يميلون إلى الأداء الإدراكي بشكل أفضل"، مشيرة إلى أنه أمر مهم، إنه يمس عددًا من المجالات المعرفية.

الفوائد الصحية للشوكولاتة

في حين أن العديد من الدراسات قد استكشفت الفوائد الصحية العديدة للشوكولاتة، إلا أن القليل منها اكتشف تأثيرها على الدماغ.

وشملت الدراسة ما يصل إلى 1000 شخص، قارن الباحثون متوسط الدرجات في الاختبارات المعرفية المختلفة بين المشاركين الذين أبلغوا عن تناول الشوكولاتة أكثر من مرة في الأسبوع، وأولئك الذين أبلغوا عن تناولها أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

تناول الشوكولاتة مرة أسبوعيًّا

لقد وجد أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاتة أكثر من مرة في الأسبوع لديهم أداء إدراكي عام أفضل بشكل ملحوظ، والذي ثبت أنه نتيجة ثابتة بغض النظر عن العمر والتعليم والعادات الغذائية وعوامل الخطر الصحية.

تحسين الذاكرة

وفقًا للنتائج، فإن تناول الشوكولاتة يحسن الذاكرة، والتفكير المجرد، والتتبع، والحالة العقلية العامة؛ حيث أوضح كريشتون أن هذه الوظائف مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالمهام اليومية، مثل تذكر كلمات المرور وقوائم التسوق وأرقام الهواتف والقيام بعمليتين دفعة واحدة.


في تحليل ثانٍ، عمل فريق البحث لمعرفة ما إذا كانت القدرة المعرفية تؤثر على استهلاك الشوكولاتة أو ما إذا كان استهلاك الشوكولاتة قد أثر على القدرة المعرفية.

زيادة تدفق الدم في الدماغ

في حين أن الباحثين ليسوا متأكدين بعدُ من سبب ارتباط الشوكولاتة بتحسين وظائف المخ، فقد أشاروا إلى حقيقة أن الفلافونيد الموجود في الكاكاو يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ؛ مما يؤدي إلى تحسين الأداء العام.

"أعتقد أن ما يمكننا قوله الآن هو أنه يمكنكِ تناول كميات صغيرة من الشوكولاتة دون الشعور بالذنب، إذا لم تُستبدل الشوكولاتة بنظام غذائي صحي متوازن".

ads
ads