الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الطعن على براءته.. التفاصيل الكاملة لحادث مصرع مهندسة على يد نجل رجل الأعمال الشهير

الجمعة 11/يونيو/2021 - 02:30 م
التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة لحادث مصرع مهندسة على يد نجل رجل الأعمال ال

مجددًا يعود هيثم كامل أبو علي، إلى قفص الاتهام، بعد قبول الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة ضد حكم المحكمة ببراءته في واقعة اتهامه بالقتل، وإحراز مواد مخدرة.

قررت محكمة جنايات البحر الأحمر حبس المتهم هيثم كريم كامل أبو علي سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة في واقعة قتله بالخطأ المهندسة مي إسكندر في حادث تصادم، وبرأته من تهمة تعاطي الحشيش المخدر والقيادة تحت تأثيره؛ ما دفع النيابة العامة لتقديم طعن على الحُكم الصادر ببراءة المتهم في واقعة تعاطي الحشيش المخدر.

التفاصيل الكاملة

في أواخر يناير الماضي، وجهت النيابة العامة لنجل رجل الأعمال والمنتج السينمائي الشهير كامل أبو علي اتهامات عدة، من بينها «إحراز وتعاطي المخدرات، القتل الخطأ، قيادة السيارة في حالة سكر، السير عكس الاتجاه متعمدًا، قيادة سيارة بطريقة تهدد حياة الآخرين»، وذلك بعد قيامه بدهس مهندسة شابة تدعى مي إسكندر، والتسبب في وفاتها على أحد الطرق الرئيسة بمحافظة البحر الأحمر، وأمرت النيابة بإحالته إلى محكمة الجنايات.

عريضة الاتهام


وجاء في قرار الإحالة أن «المتهم كان يقود سيارته وقتها تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر، وبدا من تفاصيل الحادث رعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها مي إسكندر إسحاق».

بداية القصة

بينما كانت مهندسة الديكور الأربعينية مي إسكندر إسحاق، تستقل سيارة أجرة في طريقها من مكان عملها بمنطقة سهل حشيش إلى مدينة الغردقة، صدمها المتهم هيثم كامل أبو علي بسيارته الملاكي، بينما كان يسير عكس الاتجاه وفي حالة سكر بيّن، فقضت محكمة جنايات البحر الأحمر، برئاسة المستشار زين العابدين عبدالمنصف، بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها مليون جنيه، لنجل رجل الأعمال كامل أبو علي، في القضية المتهم فيها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها المهندسة مي إسكندر إسحاق.

الطعن على البراءة

في 8 يونيو الجاري، تقدم النائب العام المستشار حماده الصاوي، بطعن على حكم "محكمة الجنايات" الصادر في القضية رقم 2001 لسنة 2021 جنايات أول الغردقة في 10 مايو الماضي ببراءة المتهم هيثم كامل أبو علي؛ ليعود مجددًا إلى قفص الاتهام في انتظار إعادة تداول القضية.

القتل الخطأ

وينص القانون الجنائي على عقوبة القتل الخطأ إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيًما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك، تكون العقوبة هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 10 سنوات.

من هي ماي جايد؟

- تدعى ماي إسكندر جايد.
- تبلغ من العمر 43 عامًا.
- مهندسة ديكور.
- شريكة في مشروع «استوديو فينتونو» متخصص في تصميم الديكورات.
- كانت في مهمة عمل بالغردقة، قبل الحادث.

وعقب الحادث أوائل العام الجاري تحولت صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأقارب «مي» إلى دفتر التعازي، يرثون فيه فقيدتهم التي غادرت روحها نتيجة استهتار القاتل، مع بعض الصور القديمة والنادرة لـ ماي جايد.

تبارى محبو «مي» في تعديد محاسن أخلاقها وصفاتها الجميلة، فكتبت أحدهم: «مي جايد زميلتي ودفعتي.. كانت طوال الـ 5 سنين دراسة دائمة الابتسامة ورقيقة وهادية.. ماتت في حادثة وحقها لسه مرجعش».

وقالت إحدى صديقاتها: «ما زلت لا أصدق، أكثر شخص مبتهج قابلته في حياتي.. جميل من الداخل والخارج.. لن أنساك أبدًا.. وداعًا يا صديقتي العزيزة.. يبارك الله روحك الجميلة».




ads
ads