السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحول من تعليم إلى ربح».. شكاوى أولياء الأمور من مصروفات المدارس الخاصة

الجمعة 11/يونيو/2021 - 04:40 م
هير نيوز

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور مصر، إنها تلقت شكاوى كثيرة من أولياء الأمور الطلاب بالمدارس الخاصة والدولية بشأن المصروفات الدراسية.

مصروفات العام الجديد

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور مصر: إن المدارس طالبت أولياء الأمور بسداد مصروفات العام الدراسي الجديد على الرغم من أن الوزارة لم تحدد أي زيادات بعد، ولم تقر أي زيادة بمصروفات المدارس الخاصة والدولية حتى الآن، فضلًا أن هناك إصرارًا من بعض المدارس الخاصة على الحصول على المصروفات الدراسية بشكل كامل قبل بداية العام الدراسي، بل إن هناك بعض المدارس تصر على الحصول عليها كاملة بدون تقسيط وخاصة رياض الأطفال.

تحويل العملية التعليمية إلى ربحية

وأكدت الحزاوي، أن بعض المدارس الخاصة تحول العملية التعليمية إلي عملية ربحية في المقام الأول، ولا يراعون الظروف الصعبة التي يمر بها الكثير من أولياء الأمور في ظل جائحة كورونا، فهناك من فقد عمله أو حصل على نصف الراتب، متسائلة: "هل يعقل في ظل هذه الظروف الصعبة نجد أن المدارس الخاصة مستمرة في استنزاف أولياء الأمور؟!".


ملف المدارس الخاصة بالوزارة

واستطردت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "كلنا نعلم أن وزارة التربية والتعليم لديها ملفات مهمة ولكن ملف المدارس الخاصة يعتبر ملفًّا حيويًّا ويهم الكثير من أولياء الأمور؛ لذا نرجو من الوزارة وضع آليات للتقسيط وأيضا متابعة نسب الزيادة علي المصروفات الدراسية".

تسديد المصروفات من خلال البنك

وطالبت مؤسس الائتلاف، الوزارة أن يكون تسديد المصاريف، من خلال الحساب البنكي كإحدى الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لإنهاء الصراع الدائم بين أولياء الأمور والمدارس بالنسبة للمصروفات.

ads
ads