السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرفي.. ماذا يحدث لجسمك عندما تتنفسي من الفم أو تتثاءبي

السبت 12/يونيو/2021 - 03:36 م
عندما تتنفسي من الفم
عندما تتنفسي من الفم أو تتثاءب

عندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن التنفس موضوع غالبًا ما يتم تجاهله، ولكن نعلم جميعا أنه يزيد الدماغ والجسم بالأكسجين بشكل صحيح وهو أحد أهم الطرق للحفاظ على لياقتك وصحتك.

يخفف التوتر
يساعد التنفس السليم على تخفيف التوتر وتقليل القلق وإعطاء أعضائك الحيوية، لكن معظم الناس ليس لديهم فكرة عن كيفية التنفس بشكل صحيح للحفاظ على صحة جيدة. وبدلًا من ذلك، فإن مشكلتي التنفس الأكثر شيوعًا تشمل التنفس من الفم والإفراط في التنفس، وكلاهما وجد أنهما يؤثران سلبًا على الصحة العامة.

ماذا يحدث لجسمك عندما تتنفس من الفم؟
أكد العلماء أن التنفس من الفم يغير بنية الوجه، مما يتسبب في تضييق الملامح وتدليها للأسفل. يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي مدى الحياة، والذي يسبب في حد ذاته مجموعة من العواقب الصحية السلبية.

عندما تزداد مستويات التوتر، يميل التنفس إلى أن يصبح أسرع وأعمق وأعلى، وغالبًا ما يحدث فقط من خلال الفم وفي المنطقة العلوية من الصدر.

يؤدي التنفس في حالة الاجهاد أو التوتر إلى إطلاق الكثير من ثاني أكسيد الكربون، مما يؤدي إلى تقلص العضلات في الشعب الهوائية والشعور بعدم الحصول على ما يكفي من الهواء. يؤدي هذا إلى فقدان المزيد من ثاني أكسيد الكربون، وتفاقم الحالة ويمكن أن يسبب ذلك دوار الرأس، والدوخة، والإرهاق.

من أجل كسر هذه الحلقة السلبية، فإن أفضل طريقة هي التنفس من خلال أنفك لأنها تجعلك تتنفس بشكل أقل وبوتيرة أبطأ بكثير وهو أفضل طريقة للاسترخاء.

وفقًا للأبحاث الطبية، فإن التنفس من خلال الأنف يمكن أن يخفف مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك الحد من أعراض الربو وأمراض القلب المزمنة ونوبات القلق.


اقرأ أيضًا..


ماذا يحدث لجسمك عندما تتثاءب
أن الجسم يتنفس أو يتثاءب لنقص كمية الأكسجين الممتصة، وللتخلص من فائض ثاني أكسيد الكربون. الأكسجين يجعلك تتثاءب عندما تنخفض مستويات الأكسجين إلى حوالي 50 %، وهذا وضعًا شديد الصعوبة. لكن معظم الوقت، تتثائب للتخلص من الغازات الزائدة، ثاني أكسيد الكربون ".

ads
ads