السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تصريح من نهال عنبر بشأن بطالة الفنانات

السبت 12/يونيو/2021 - 05:57 م
الفنانة نهال عنبر،
الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية

أكدت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية أن النقابة غير قادرة على تقديم حلول حقيقية لبطالة الفنانين، متهمة المخرجين والمنتجين باختيار الفنانين وفق أهوائهم للمشاركة في الأعمال.

أشارت إلى أنه ليس من مهام النقابة حل ظاهرة بطالة الفنانين؛ إذ ليس هناك تشريع يلزمها بذلك، لكنها تؤكد أن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يبذل جهوداً مضنية مع المنتجين وصناع الأعمال؛ للحد من تلك الظاهرة ووضع حلول جذرية لإنهائها.

قالت إنها تحاول بقدر الإمكان مساعدة الزملاء الذين لم تسند لهم أدوار فنية في الوقت الحالي دون الإفصاح عن أسمائهم؛ لأنه حق وواجب لزملاء المهنة.

وتضع الحل للقضاء على أزمة بطالة الفنانين والفنانات سواء من الكبار أو الشباب بعودة القطاعات الإنتاجية للدولة بكامل طاقاتها، مثل مدينة الإنتاج وصوت القاهرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

كشفت عن إعادة إنتاج 5 حلقات لكل قصة بالمسلسلات وهو ما يعد انفراجة تمنح الفرص لتشغيل الفنانين المتوقفين عن العمل من أكبر نجم حتى أصغر دور.

أكدت أنه لا يظهر وجه جديد بالمسلسلات دون تصريح من النقابة، وإذا ما حدث ذلك تتخذ النقابة إجراءات صارمة تصل إلى حد المنع من الظهور.

ونصحت من يملك موهبة التمثيل أن يدخل من الباب الشرعي من خلال الورش الفنية المقامة حاليًّا بالنقابة واجتياز اختباراتها.

ads